«برشلونة» يعرض 18 لاعبًا للبيع للهروب من شبح الإفلاس

«برشلونة» يعرض 18 لاعبًا للبيع للهروب من شبح الإفلاس

 كشفت تقارير إعلامية، الأربعاء، عن أن نادي برشلونة وضع 18 لاعبا على قائمة الانتقالات، من أجل تخفيض الديون على النادي، والهروب من شبح الإفلاس.

وتسعى إدارة برشلونة إلى خفض الديون التي تصل إلى 862 مليون جنيه إسترليني، مع ازدياد فاتورة رواتب اللاعبين بعد انضمام العناصر الجديدة، ومع توقع المزيد من التعاقدات في الانتقالات الصيفية الحالية.

وأجرى خوان لابورتا، رئيس برشلونة، تدقيقا داخليا للشئون المالية للنادي، ويريد التخلص من كبار الفريق للمساعدة على تقليل الديون وخفض الرواتب.

ويعد البرازيلي فيليب كوتينيو المرشح الرئيسي للبيع، بينما يمثل الفرنسي أنطوان جريزمان أفضل فرصة لنادي برشلونة من أجل الحصول على مبلغ مالي كبير، حيث تقدر قيمة البرازيلي كوتينيو بحوالي خمسين مليون جنيه إسترليني، مع ارتفاع طفيف في سعر جريزمان.

ووفقا لتقرير أعده موقع "جول"، فإن اللاعبين الذين يتلقون أجرًا كبيرًا سيتم التحدث معهم، وسيكون سيرجيو بوسكيتس ضمن اللاعبين الذي من المقرر أن يجري لابورتا معه مناقشات حول خفض راتبه.

وأضاف التقرير إن جوردي ألبا وكليمنت لينجليت ضمن القائمة، جنبًا إلى جنب مع سيرجي روبرتو، الذي ربطته وسائل إعلام بالانتقال من برشلونة إلى مانشستر سيتي.

ومن المتوقع أيضًا أن ينضم ممفيس ديباي إلى صفوف النادي الكتالوني في صفقة انتقال حر لكن براتب مرتفع جدا، في الوقت الذي فقد فيه برشلونة فرصة التوقيع مع جورجينيو فينالدوم بسبب دخول باريس سان جيرمان على الهولندي.

ولم يوافق عثمان ديمبيلي بعد على تمديد عقده، لذلك سيتم عرضه على الأندية التي تريد اللاعب إذا لم يوقع على التجديد؛ حيث يخشى برشلونة من خسارته بدون مقابل في الموسم المقبل عندما ينتهي عقده، وسيحاول النادي بيعه والحصول على خمسين مليون يورو هذا الصيف في حال عدم رغبته في التجديد.

وفي الوقت ذاته، دخل كل من سيرجينو ديست وجيرارد بيكيه وريكي بويج وفرانسيسكو ترينكاو وإيمرسون دائرة الخطر، لكن يظل الإبقاء على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الأولوية في برشلونة، ومن المتوقع أن يمدد عقده للبقاء في معقل "كامب نو".

اقرأ أيضا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa