اليوم.. انطلاق بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 عامًا بالطائف

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

تنطلق اليوم الثلاثاء، بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 عامًا، التي تستضيفها محافظة الطائف خلال الفترة من 25 يونيو وحتى الخامس من يوليو المقبل، وينظمها اتحاد غرب آسيا لكرة القدم بمشاركة 12 منتخبًا، هم: السعودية، والعراق، والبحرين، والإمارات، وعُمان، واليمن، والكويت، وسوريا، ولبنان، والأردن، وفلسطين، إضافة إلى منتخب ألبانيا ضيف البطولة.

وتأتي دعوة منتخب ألبانيا من خارج الإقليم، استكمالًا لخطط اتحاد غرب آسيا، لتوسيع المشاركات وفتح المجال أمام منتخبات الاتحادات الأهلية لخوض مباريات مع منافسين من خارج المنطقة؛ بهدف التنوع واكتساب المزيد من الخبرات.

وكانت القرعة التي أجريت يوم 18 يونيو الجاري، أسفرت عن 6 مواجهات في الجولة الأولى من البطولة إذ يلتقي المنتخب الوطني تحت 19 عامًا في افتتاح مشواره المنتخبَ اليمني، فيما يلتقي منتخب عمان منتخب الكويت، ومنتخب العراق مع منتخب الأردن، ويلتقي منتخب لبنان منتخب ألبانيا، كما يلتقي منتخب البحرين منتخب الإمارات، وتختتم الجولة بمواجهة منتخب سوريا مع منتخب فلسطين، وستُلعب جميع مباريات البطولة على ملعبي مدينة الملك فهد الرياضية، وملعب نادي عكاظ.

وعقد مدربو المنتخبات المشاركة في البطولة مؤتمرًا صحفيًا أمس، حيث أكد المدير الفني للمنتخب الوطني تحت 19 عامًا، ماركوس سواريز أهمية المشاركة في هذه البطولة من أجل اكتساب الخبرات، لافتًا إلى أن التحضيرات كانت على أعلى مستوى.

من جانبه أكد المدير الفني لمنتخب اليمن محمد البعداني جاهزية اللاعبين لمباراة الغد وأهمية المشاركة في هذه البطولة كونها تحضيرية لتصفيات كأس آسيا القادمة، بالإضافة إلى ثقته الكاملة بلاعبي المنتخب، مشيرًا إلى أن المنتخب اليمني سيدخل كل مباراة من أجل الفوز.

وتحدث المدير الفني لمنتخب الكويت داريو باسيك عن استعداده للبطولة وأكد جاهزية اللاعبين وتحضيرهم بشكل جيّد، مشيرًا إلى أن هذه البطولة تُعد الخطوة الأولى للتحضير من أجل تصفيات كأس آسيا.

من جانبه أكّد المدير الفني لمنتخب عمان أحمد العلوي أن هذه البطولة تعد خير بداية للاستعداد الآسيوي، موضحًا الجاهزية الكاملة لفريقه، وتحدث مدرب منتخب الأردن بيتر ميندريستما عن جاهزية المنتخب الكاملة من الناحية البدنية واللياقية، لافتًا إلى تميز لاعبي المنتخب.

بينما أشار مدرب منتخب العراق حيدر جبار إلى أهمية مباراته أمام الأردن في الجولة الأولى من البطولة، حيث إنها دائمًا تعطي انطباعًا عن جاهزية الفريق، مؤكدًا في الوقت ذاته أهمية المنافسة على اللقب.

وعبّر المدير الفني لمنتخب ألبانيا ألبان بوشي عن مدى سعادته في المشاركة في هذه البطولة لأول مرة، وأكّد أن فريقه سيسعى جاهدًا لتحقيق النتائج الإيجابية في هذه البطولة, كما أكد المدير الفني لمنتخب لبنان بلال فليفل أن هدفه في هذه البطولة هو خلق الروح، وإبراز شخصية اللاعبين، وأن هذا هو الهدف الرئيسي الذي يود اكتسابه من هذه البطولة.

وقدّم المدير الفني لمنتخب سوريا محمد عقيل شكره وامتنانه لاتحاد غرب آسيا والمملكة العربية السعودية على حسن الاستقبال وحفاوته، مشيرًا إلى أن المنتخب السوري يملك جيلًا قادمًا، واصفًا إياه بالذهبي، كما وعد جماهير منتخب بلاده بالفرحة وتقديم كرة قدم تليق باسم سوريا.

بينما أشار المدير الفني لمنتخب البحرين علي صنقور أن فريقه طموح للغاية، وجميع المنتخبات تعرف بعضها البعض، ساعيًا إلى قطع مشوار جيّد وممتاز في هذه البطولة، مشددًا على أن جانب الفوز هو أهم مرحلة في كرة القدم، كما أكد أن الضغط الإيجابي الذي يعيشه اللاعبون هو محفز لهم.

وتحدث المدير الفني لمنتخب الإمارات سليم عبدالرحمن عن أهمية المشاركة في هذه البطولة، مستشهدًا بتواجد منتخبات شابة طموحة، ملفتًا لاستعداد فريقه للبطولة حيث تعد مرحلة من مراحل الإستعداد لتصفيات كأس آسيا، متطلعًا للاستفادة الفنية الكاملة وتبادل الخبرات خلال البطولة.

واختتم المؤتمر الصحفي المدير الفني لمنتخب فلسطين ساجد كراكرة معبرًا شكره وامتنانه للاتحاد السعودي لكرة القدم على الترحيب الحار وحسن الاستقبال، وأشار كراكرة إلى أن تحضيرات المنتخب الفلسطيني لم تكن كافية وعلى الرغم من ذلك سيسعى للاستعداد للمباريات بشكل جيّد.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa