تعرف على مواعيد مباريات الأخضر في كأس العرب والقنوات الناقلة

تعرف على مواعيد مباريات الأخضر في كأس العرب والقنوات الناقلة

تقف الكرة السعودية، التي تعيش أحد أزهي فتراتها في ظل تألق المنتخب الوطني في مشوار التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، وتتويج الهلال بلقب دوري أبطال آسيا، على أعتاب محطة جديدة وذلك عندما يتأهب الأخضر لخوض غمار منافسات بطولة كأس العرب، والتي تحتضنها قطر في 30 نوفمبر الجاري، تحت مظلة الاتحاد الدولي «فيفا».

ويسعى الأخضر إلى استكمال مشوار التألق عندما يتحول مؤقتًا صوب البطولة العربية، في المنافسات التي تنقلها قنوات بي إن سبورتس، والتي يأمل خلالها لتجهيز الفريق الرديف بعدما قرر المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، إراحة العناصر الأساسية قبل موعد استئناف تصفيات المونديال في يناير المقبل.

ويبدو الصقور أمام فرصة سانحة لتوفير ذخائر حية لتدعيم صفوف الفريق الأول، مع خوض غمار كأس العرب والتي توفر احتكاكًا قويًا للعناصر البديلة، والتي يحتاج إليها رينارد بشدة في قادم الاستحقاقات لضمان البديل الجاهز، في ظل ضغط المباريات وازدحام روزنامة الأخضر.

مواعيد مباريات الأخضر

ويلعب المنتخب الوطني ضمن فرق المجموعة الثالثة، والتي تضم منتخبات المغرب، والأردن، وفلسطين، حيث يقص شريط المنافسات أمام النشامي، في المباراة المقررة عند تمام الساعة العاشرة في الأول من ديسمبر المقبل، على ملعب المدينة التعليمية بمدينة الريان.

ويخوض رديف الصقور ثاني المباريات في دور المجموعات، أمام فلسطين، يوم 4 ديسمبر، على نفس الملعب، قبل أن يختتم الدور الأول أمام أسود الأطلس، عند تمام الساعة السادسة مساء يوم 7 من الشهر ذاته، على ملعب الثمامة في العاصمة الدوحة.

المباراة                              الملعب                 الجولة       التاريخ      التوقيت

السعودية  vs  الأردن          المدينة التعليمية     الأولى       1-12        21:00        

فلسطين   vs  السعودية     المدينة التعليمية     الثانية        4-12        21:00

المغرب    vs  السعودية        الثمامة                 الثالثة        7-12        17:00 

قائمة الصقور في الدوحة

ويدخل المنتخب السعودي منافسات كأس العرب بقائمة من الصف الثاني ومنتخب الشباب، تحت قيادة المدرب المساعد لوران بونادري، والتي تضم ثالوث حراسة المرمى، زيد البوادري، محمد الباصي، نواف العقيدي، وفي الدفاع؛ سعود عبد الحميد، مهند الشنقيطي، متعب الحربي، خليفة الدوسري، وليد الأحمد.

ويضم تشكيل الأخضر في خط الوسط؛ نواف بوشل، سليمان هزازي، نايف الماس، بدر منشي، مشعل الصبياني، حامد الغامدي، علي مجرشي، إبراهيم محنشي، محمد القحطاني، وفي الهجوم؛ أيمن يحيى، تركي العمار، زياد الجهني، هيثم عسيري، فراس البريكان، عبد الله الحمدان.

وقرر المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد، ترك المهمة الفنية لمساعده، نظرًا لطبيعة البطولة كونها خارج الأجندة الدولية، وعدم تأثيرها على التصنيف القاري والعالمي، إلى جانب اقتصارها على اللاعبين المحليين.

رينارد يكشف كواليس المشاركة العربية

وكان رينارد، كشف في تصريحات خاصة إلى صحيفة «عاجل»، في وقت سابق، كواليس مشاركة الأخضر في كأس العرب، موضحًا: «قررنا المشاركة في بطولة كأس العرب بلاعبين شباب من مواليد 1999، وذلك بالتشاور مع الاتحاد السعودي، كما تم إسناد تدريب المنتخب إلى لوران بونادي خلال مُنافسات البطولة مع إشرافي على المنتخب».

وأكمل المدرب الفرنسي: «أعتقد أن هذا القرار سيكون الأفضل لجميع الأطراف؛ حيث سيتم إقامة المباريات المؤجلة في دوري المحترفين، بالتنسيق مع لجنة المسابقات حتى لا يتعرض اللاعبون للضغط قبل استئناف تصفيات كأس العالم، والتي ستعود مرة أخرى خلال شهر يناير المُقبل».

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa