مدرب برشلونة يُشيد بطريقة ميسي في الرد على «تسريب العقد»

محاولة حماية ليو أمر طبيعي
مدرب برشلونة يُشيد بطريقة ميسي في الرد على «تسريب العقد»

أعرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، اليوم الثلاثاء، عن سعادته بالطريقة التي رد بها قائد الفريق ليونيل ميسي، على نشر تفاصيل عقده مع النادي الكتالوني، الأمر الذي أثار الكثير من الجدل في أروقة كامب نو على مدار الساعات القليلة الماضية.

وأوضح كومان، في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة غرناطة المرتقبة في كأس الملك: «أن تسريب عقد ميسي منذ أربعة أيام أمر سخيف للغاية، إلا أن الرائع في الأمر ميسي رد على الموقف المخيب بتجاهل ما يصدر من الصحافة، والتركيز فقط في اللعب».

وثمَّن المدرب الهولندي التفاف عناصر الفريق حول ميسي أثناء الاحتفال بالأهداف في مرمى أتلتيك بلباو، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإسباني، معقبًا: «لو أن النية القائمة هي إلحاق الضرر بأحد، فمحاولة حماية ليو أمر طبيعي».

وشدد كومان على أن الأجواء داخل الفريق الكتالوني ترتبط كثيرا بالنتائج والانتصارات، معتبرًا أن محاولات زعزعة استقرار الفريق وإلحاق الضرر بالهداف التاريخي للبارسا، مثل هذه الأمور تجعل الفريق أفضل.

وحول وضع الفريق عقب استقالة رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو في أكتوبر الفائت، بسبب التخبط الإداري الذي ضرب الفريق، أكد المدرب الهولندي: «دون شك برشلونة يحتاج إلى رئيس، لأنه لا يمكن لنادٍ مثل البارسا ألا يمتلك رئيسًا كل هذا الوقت».

وتطرق مدرب البارسا إلى فشل صفقة مدافع مانشستر سيتي، إيريك جارسيا، عقب انتهاء سوق الانتقالات الشتاء، موضحًا: «لم نجر صفقات، لكن بالنظر إلى الفرق الكبرى، قليلة هي الأندية التي ضمت لاعبين جدد، الجميع يمر بفترة حرجة بسبب تبعات فيروس كورونا المستجد».

وفجَّرت صحيفة «إل موندو ديبورتيفو» الإسبانية، مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما كشفت عن تفاصيل عقد ميسي الخيالي مع برشلونة، والذي ينتهي في 30 يونيو المقبل، ما يمنحه حقّ الرحيل مجانًا إلى أيِّ نادٍ بداية من الموسم الجديد.

ووصفت الصحيفة العقد الحالي لميسي والذي وقعه مع النادي الكتالوني قبل 4 مواسم، بـ«العقد الفرعوني الذي يدمّر برشلونة»؛ حيث يحصل القائد الأرجنتيني منذ موسم 2017-2018 حتى نهايته في يونيو المقبل، على ما يزيد على نصف مليار يورو، تحديدًا 555.237.619 مليون يورو.

وأشارت إلى أنَّ اتفاق البرغوث مع برشلونة تضمن بندين من الأقساط الأساسية؛ حيث حصل على 115 مليون يورو، للموافقة على تجديد العقد، بالإضافة إلى 77 مليون يورو مكافأة «ولاء»، حيث على 92% حتى الآن من المستحقات المالية، التي اتفق عليها مع برشلونة في عقده عام 2017.

وشارك ميسي مع برشلونة خلال الموسم الحالي في 23 مباراة وساهم في إحراز 21 هدفًا، علمًا بأنه بدأ مسيرته مع الفريق الكتالوني الأول عام 2005، وتوج معه بـ34 بطولة أبرزها دوري أبطال أوروبا «4 مرات» والدوري الإسباني «10 مرات».

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa