بالفيديو.. أول تعليق من البطل السعودي يزيد الراجحي بعد ختام رالي داكار السعودي

أنهى السباق في المركز الخامس عشر
بالفيديو.. أول تعليق من البطل السعودي يزيد الراجحي بعد ختام رالي داكار السعودي

أعرب البطل السعودي يزيد الراجحي، اليوم الجمعة، عن سعادته الغامرة بالتنافس المثير في رالي داكار السعودية 2021، الذي جرى في المملكة للمرة الثانية على التوالي خلال الفترة من 3-15 يناير الجاري، قبل أن يذهب لقب فئة السيارات لصالح الفرنسي المخضرم ستيفان بيترهانسل.

وقال الراجحي، في تصريحات عبر حساب الرالي على موقع التدوينات القصيرة على «تويتر»: «الحمد لله كنا سعداء طوال المنافسات المثيرة والقوية في المملكة، أنهينا رالي داكار السعودية 2021 في المركز الخامس عشر في الترتيب العام لفئة السيارات، بعد تغير "قير"، وما تحقق يعد إنجازًا بطبيعة الحال».

وأضاف البطل السعودي، الذي حقق المركز الرابع في سباق النسخة الأولى من الرالي الأكثر تنافسية في العالم: «لم يكن المركز الخامس العشر هو المأمول دون شك، ولكن فعلنا ما علينا وزيادة، والحمد لله على كل حال».

وكان «سيد داكار» بيترهانسل، حسم لقب رالي داكار السعودية 2021، صباح اليوم الجمعة، عند جدارة واستحقاق، بعدما أنهى المرحلة الـ12 والأخيرة من عمر السباق المثير، في المركز الثالث، دون أن يسمح بمفاجآت الخواتيم.

ووسط تضاريس ساحرة وأجواء خلابة وعلى سواحل عروس البحر الأحمر، حقق السائق الإسباني كارلوس ساينز، بطل النسخة الأولى في المملكة، على متن ميني، صدارة المرحلة الـ12، على مضمار الساحل الغربي من المملكة في واحدة من أهم المدن السياحية، بمسافة تمتد لـ452 كيلومترًا، منها 225 كيلومترًا مرحلة خاصة؛ تحت لافتة «قطف الثمار وتخطي الصعاب».

وقطع الإسباني مسافة السباق في زمن قدره 02:17:33 ساعات، متفوقًا على القطري ناصر العطية، بفارق 02:13 دقيقة؛ ليحسم قمة الترتيب العام لصالح بيترهانسل، الذي حاضرًا في الموعد تمامًا لمرحلة الحسم التي بدأت من ينبع وانتهت في جدة.

واحتل الفرنسي، المركز الثالث على متن ميني، متأخرًا بفارق 40 ثانية فقط عن العطية؛ ليحافظ على قمة الترتيب العام بفارق 15:25 دقيقة، في الجولة الأخيرة من الرالي الأكثر تنافسية في العالم، والمقام للعام الثاني تواليًّا بالسعودية.

وأنهى البطل الفرنسي بيترهانسل على قمة الترتيب العام، ليحقق لقب داكار السعودية 2021 لفئة السيارات، للمرة الثامنة في تاريخ الرالي الأكثر تنافسية في العالم والمرة الرابعة عشر في مختلف المنافسات.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa