قرعة مونديال 2026.. «الأخضر» يصطدم باليابان وأستراليا في المجموعة الثالثة

قرعة مونديال 2026.. «الأخضر» يصطدم باليابان وأستراليا في المجموعة الثالثة

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن نتائج قرعة الدور الثالث والحاسم في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، التي ستقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

أُجريت مراسم القرعة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وجاء المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثالثة التي تضم اليابان وأستراليا والبحرين والصين وإندونيسيا.

يبدأ المنتخب السعودي رحلته بمواجهة إندونيسيا في الخامس من سبتمبر على أرضه، ثم يحل ضيفاً على الصين في العاشر من الشهر نفسه. في أكتوبر، يستضيف المنتخب السعودي نظيريه اليابان يوم 10 والبحرين يوم 15. في نوفمبر، يحل المنتخب السعودي ضيفاً على أستراليا يوم 14، ثم على إندونيسيا يوم 19.

في مارس من العام القادم، يستضيف المنتخب السعودي نظيره الصيني يوم 20، ثم يواجه اليابان خارج أرضه يوم 25. يختتم المنتخب السعودي مشواره في التصفيات بمواجهة البحرين يوم 5 يونيو، ثم يستضيف أستراليا في العاشر من الشهر نفسه.

وفقاً لنظام التصفيات الحالي، يتأهل متصدر كل مجموعة ووصيفه مباشرة إلى المونديال. أما المنتخبات التي تحتل المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة فستتأهل إلى تصفيات إضافية تُوزع فيها هذه الفرق الستة على مجموعتين، تضم كل مجموعة 3 منتخبات تلعب بنظام الدور الواحد. يتأهل متصدر كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، بينما يلعب أصحاب المركز الثاني مباراة حاسمة لتحديد الفائز الذي يتأهل إلى الملحق العالمي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa