ثنائي المغامرة الأوروبية يتخلف عن قص شريط الدوري الإيطالي

ثنائي المغامرة الأوروبية يتخلف عن قص شريط الدوري الإيطالي

عجلة الكالتشيو تدور 19 سبتمبر

بدأ العد التنازلي لعودة الحياة من جديد إلى ملاعب الدوري الإيطالي لكرة القدم، في موسم ينذر باتساع دائرة الإثارة بين الكبار على أمل إنزال حامل اللقب يوفنتوس من عرش الكالتشيو، الذي احتكره في السنوات التسع الماضية، وسط ميركاتو مثير لم يكشف بعد عن كامل الأسرار.

وتنطلق النسخة الجديدة من الكالتشيو في 19 سبتمبر الجاري، في غياب ثنائي المغامرة الأوروبية، إنتر ميلان وأتالانتا؛ لمنح الطرفين مزيد من الراحة بعد موسم شاق، أغلق تعاملاته بعد عام كامل من التنافس المثير.

وأعلنت رابطة الدوري الإيطالي، اليوم الثلاثاء، أن الثنائي سيبدأ الموسم الجديد من الكالتشيو في الأسبوع الثاني من بداية المسابقة؛ وذلك بسبب مشوارهما في المسابقتين الأوروبيتين الذي استمر خلال شهر أغسطس الماضي.

وانتهى موسم رجال المدرب أنطونيو كونتي في 21 أغسطس الماضي؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بعدما تأهل النيرازوري إلى نهائي مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، قبل أن يخسر اللقب لصالح إشبيلية الإسباني.

وتوقف مشوار الفريق اللومباردي في ربع نهائي دوري الأبطال أوروبا في 12 أغسطس الماضي، بعد خسارة صادمة في الوقت القاتل أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، بهدفين مقابل هدف، بعد مغامرة أطاحت خلالها كتيبة جاسبيريني بالعديد من كبار القارة العجوز.

وقدم النيرازوري موسمًا مثاليًّا؛ ليحتل المركز الثاني على سلم ترتيب الـ«سيري آ» خلف يوفنتوس الذي واصل الهيمنة على مقاليد المسابقة، فيما استحق أتالانتا لقب الحصان الأسود بعدما انتزع المركز الثالث، برصيد 78 نقطة، وبحصاد قياسي من الأهداف بلغ 98 هدفًا.

وتواصل أندية الكالتشيو التحضير لانطلاق الموسم الجديد، وسط تحركات متسارعة؛ لتدعيم الصفوف في ميركاتو الصيف المثير، فيما من المقرر أن تعلن رابطة الدوري الايطالي عن البرنامج الكامل لموسم 2020/2021 يوم الغد.

اقرأ أيضًا:

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa