«لقاح كورونا» يفتح النار على رئيس بايرن ميونخ

أندية بوندسليجا تقرر الانتظار في المقعد الخلفي
«لقاح كورونا» يفتح النار على رئيس بايرن ميونخ

شددت أندية الدوري الألماني لكرة القدم «بوندسليجا»، على عدم التعجل فيما يتعلق بالحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وسط جدل متواصل بشأن تصريحات كارل هاينز رومينيجيه، رئيس نادي بايرن ميونخ.

وأكد رومينيجه، في تصريحات لقناة «سبورت 1» الألمانية، في وقت سابق، أن في الوقت الذي لا يطلب فيه تفضيل اللاعبين في أولوية الحصول على اللقاح، فإنه يرى أن لاعبي فريقه سيمثلون قدوة للألمان ويمكنهم فعل الكثير للمجتمع في حال حصلوا على التطعيم.

تصريحات رومينيجه أسالت الكثير من الحبر في الأوساط الرياضية في ألمانيا؛ حيث قال مايكل زورك، المدير الرياضي لنادي بوروسيا دورتموند: «لا يمكن لأي لاعب كرة قدم أو الشباب والأصحاء، أن يحصل على التطعيم بدلًا من كبار السن والعمال والشرطة في هذا التوقيت الحرج».

وحاول المدير الرياضي لدورتموند التقليل من وقع تصريحات رومينيجه، مشيرًا إلى أن رئيس النادي البافاري، كان يقصد أن اللاعبين سيمثلون قدوة للمجتمع بمجرد توفر لقاح كاف في الصيف، وليس في الوقت الحالي.

من جانبه، اعتبر توماس ديلاني، متوسط ميدان فريق بوروسيا دورتموند، أن تصريحات رئيس بايرن جانبها الصواب، معقبًا: «من المهم جدًا أن نظهر أننا كلاعبين لا نعيش في كوكب آخر، يجب علينا الانتظار حتى يحين دورنا مثل الجميع».

بدوره، قال فرانك باومان، المدير التنفيذي بنادي فيردر بريمن: «سنأخذ المقعد الخلفي»؛ لكنه أضاف أن النادي قد يسهم في التوعية بخصوص اللقاح إذا تطلب الأمر ذلك، من أجل حث المجتمع على أهمية الوقاية من عدوى الفيروس التاجي.

وفي الوقت ذاته، انتقد أندرياس بوفينشولت عمدة بريمن، تصريحات رومينيجه بشدة، وقال إن اللاعبين يمكنهم أن يكونوا قدوة للجميع من خلال عدم المشاركة في بطولات لا قيمة لها من وجهة نظر رياضية، والسفر حول العالم من أجلها، في إشارة إلى مشاركة بايرن ميونخ في بطولة كأس العالم للأندية في قطر.

وأعربت داجمار فريتاج، رئيسة لجنة شئون الرياضية بالبرلمان، عن استيائها من موقف رومينيجه، مشيرة إلى أن بايرن كان بإمكانه توفير جزء بسيط من عائداته الكبيرة، من أجل التوعية لصالح التطعيم في إعلانات الصحف مع الفريق البافاري.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa