مدرب الأخضر: الأردن مفتاح المضي قدمًا في كأس العرب

مدرب الأخضر: الأردن مفتاح المضي قدمًا في كأس العرب

أكد الفرنسي لورينت بونادي، مساعد هيرفي رينارد والقائم بأعمال المدير الفني للمنتخب السعودي في كأس العرب لكرة القدم «فيفا قطر 2021»، أن الأخضر يترقب مهمة صعوبة للغاية في المباراة الافتتاحية أمام نظيره الأردن، مشددًا على أن اللقاء بمثابة مفتاح العبور إلى محطات الحسم في بطولة أبناء «الضاد».

ويقص المنتخب الوطني، الذي يخوض غمار منافسات البطولة العربية بالفريق الرديف، شريط المنافسات أمام النشامي، في المباراة المقررة عند تمام الساعة العاشرة مساء غدٍ الأربعاء، على ملعب المدينة التعليمية بمدينة الريان.

وأوضح بونادي، في المؤتمر الصحفي عشية مباراة الافتتاح، مساء اليوم الثلاثاء، أن الأخضر ينتظر مواجهة صعبة أمام منتخب قوي ومنظم، وقدم نتائج جيدة في الفترة الماضية، وهو ما يتطلب مزيد من التركيز من أجل تجاوز ضربة البداية.

وشدد المدرب الفرنسي على أن الصقور تمتلك الطموح والعزيمة من أجل تحقيق الانتصار في مباراة الغد، وقطع خطوة مهمة نحو التأهل إلى الدور الثاني، لافتًا إلى أن الأداء في المباراة الأولى هو مفتاح التقدم في المباريات التالية.

وختم بونادي تصريحاته، بالتأكيد على أن المنتخب السعودي يملك الجودة والإمكانيات التي يمكنها من الخروج من موقعة الأردن بأكبر المكاسب، مشددًا على أن اللاعبين يمتلكون الحافز لتقديم أوراق الاعتماد وحجز مقعد دائم في صفوف الأخضر.

وتقف الكرة السعودية، التي تعيش أحد أزهي فتراتها في ظل تألق المنتخب الوطني في مشوار التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، وتتويج الهلال بلقب دوري أبطال آسيا، على أعتاب محطة جديدة وذلك عندما يتأهب الأخضر لخوض غمار منافسات بطولة كأس العرب، والتي تحتضنها قطر تحت مظلة الاتحاد الدولي «فيفا».

ويسعى الأخضر إلى استكمال مشوار التألق عندما يتحول مؤقتًا صوب البطولة العربية، في المنافسات التي يأمل خلالها لتجهيز الفريق الرديف بعدما قرر المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، إراحة العناصر الأساسية قبل موعد استئناف تصفيات المونديال في يناير المقبل.

ويبدو الصقور أمام فرصة سانحة لتوفير ذخائر حية لتدعيم صفوف الفريق الأول، مع خوض غمار كأس العرب والتي توفر احتكاكًا قويًا للعناصر البديلة، والتي يحتاج إليها رينارد بشدة في قادم الاستحقاقات لضمان البديل الجاهز، في ظل ضغط المباريات وازدحام روزنامة الأخضر.

ويخوض رديف الصقور ثاني المباريات في دور المجموعات، أمام فلسطين، يوم 4 ديسمبر، على نفس الملعب، قبل أن يختتم الدور الأول أمام أسود الأطلس، عند تمام الساعة السادسة مساء يوم 7 من الشهر ذاته، على ملعب الثمامة في العاصمة الدوحة.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa