سواريش يغادر «التتش».. والأهلي يحقق رقمًا سلبيًا لأول مرة منذ 3 عقود

البرتغالي ريكاردو سواريش
البرتغالي ريكاردو سواريش

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، فك الارتباط مع البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، وذلك بعدما فشل في تقديم أوراق الاعتماد بين جدران مختار التتش، وكلف المارد الأحمر رقمًا سلبيًا لأول مرة منذ قرابة 3 عقود.

وكشفت تقارير مصرية، اليوم الأحد، أن إدارة الأهلي أخطرت المدرب البرتغالي بفض الشراكة رسميًا بين الطرفين عقب مواجهة سيراميكا كليوبترا، في المباراة المقررة يوم الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ34 والأخيرة من عمر الدوري المصري.

اقرأ أيضاً
أنباء عن فشل انتقال ماشاريبوف إلى الأهلي
البرتغالي ريكاردو سواريش

وتولى سواريش الإدارة الفنية في الأهلي يونيو الفائت، عقب رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني على نحو مفاجئ، إلا أن البرتغالي عاني من حظ عاثر رفقة المارد الأحمر، بعدما خسر نهائي كأس مصر أمام الغريم الأزلي الزمالك، كما فشل في تحسين وضعية الفريق على سلم ترتيب الدوري الممتاز.

وسقط الأهلي في فخ الخسارة أمام مضيفه طلائع الجيش، بهدف دون رد حمل توقيع أحمد سمير، ليُنهي المسابقة رسميًا بعيدًا عن المركزين الأول والثاني للمرة الأولى منذ 30 عامًا، فيما حسم الزمالك اللقب مبكرًا بفارق مريح أمام بيراميدز الوصيف.

اقرأ أيضاً
محمد محمود يقود تشكيل الأهلي المتوقع أمام إنبي
البرتغالي ريكاردو سواريش

واكتفى الأهلي، صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالدوري المصري، بالمركز الثالث على سلم الترتيب في 4 مناسبات فقط طوال تاريخ المسابقة، حيث كانت المرة الأولى في موسم 1959–1960 وحقق اللقب آنذاك الزمالك فيما حلّ الترسانة في المركز الثاني.

وتكرر المشهد بعد 3 سنوات فقط، في الموسم الذي شهد حصد فريق الترسانة، الناشط في دوري الدرجة الأولى حاليًا، للقب الأول والوحيد في تاريخ المسابقة، بينما جاء الزمالك في المركز الثاني، كانت المرة الثالثة قبل 39 عامًا عندما حقق المقاولون العرب الدوري للمرة الوحيدة، وحل الزمالك ثانيًا.

وفشل المارد الأحمر في احتلال أحد المركزين الأول والثاني لأول مرة منذ 30 عامًا، وتحديدًا في موسم 1991–1992، حيث حلّ في المركز الرابع خلف الزمالك البطل والإسماعيلي الوصيف، فيما ذهب ثالث الترتيب لصالح غزل المحلة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa