مدرب الأهلي يكشف أهداف موقعة الاستقلال.. ويراهن على «الشباب»

مدرب الأهلي يكشف أهداف موقعة الاستقلال.. ويراهن على «الشباب»

حذر من خطورة المنافس الإيراني

اعترف الصربي فلادان ميلويفيتش، المدير الفني لفريق الأهلي، بصعوبة المباراة المرتقبة أمام القادم من إيران فريق استقلال طهران، مساء غدٍ الأربعاء، لحساب الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وضمن الراقي العبور إلى ثمن نهائي البطولة القارية من المركز الأول عن المجموعة «A»، بعدما وصل في خانة النقاط إلى الرقم 6، مستفيدًا من تعادل مطارده الشرطة العراقي مع الاستقلال، بعد إلغاء نتائج الوحدة جراء انسحاب الفريق الإماراتي بسبب إصابة لاعبيه بفيروس كورونا المستجد.

وأكد ميلويفيتش، في المؤتمر الصحفي، أن موقعة الاستقلال هامة للغاية في مسيرة الفريق مثل غيرها من المواجهات على الرغم من حسم التأهل إلى ثمن النهائي القاري، خاصة أن هناك أكثر من لاعب تحصل على بطاقة صفراء؛ الأمر الذي يُحتم تجربة لاعبين آخرين.

وأوضح المدرب الصربي أنه منذ تولى مسؤولية تدريب الأهلي في شهر فبراير لم يحصل على الوقت الكافي للتعرف على إمكانيات مكونات الفريق، حيث يمتلك الراقي مجموعة مميزة من اللاعبين الشباب، الذين يمثلون مستقبل أخضر جدة.

وأشار فلادان إلى أن ثقافة الفوز هي التي تسيطر على الفريق في الوقت الحالي، حيث ينصب تركيز اللاعبين في المران على اللعب من أجل الانتصارات في مختلف المسابقات ودون النظر إلى قوة المنافس، حتى باتت فلسفة الراقي هي الفوز دائمًا.

واعتبر مدرب الأهلي أن مباراة الاستقلال تمثل بداية الاستعداد الأمثل لمباريات الدور المقبل من البطولة الآسيوية، خاصة أن الطرف الإيراني يلعب من أجل تحقيق النقاط الثلاث، معقبًا: «نلعب على الفوز من الدقيقة الأولى، وعلينا الحذر من خطورة المنافس».

وشدد الصربي على أن الهدف الأساسي في مباراة الاستقلال يكمن في مشاهدة جميع عناصر الفريق في المستوى المطلوب، مع التأكيد على أن الأهلي سيدخل مباراة الغد بمنتهى القوة للحفاظ على جاهزية الفريق لقادم الاستحقاقات.

وختم ميلويفيتش تصريحاته: «أمام الأهلي الكثير من التحديات سواءً على الصعيد المحلي أو القاري، نحتاج إلى تسجيل بداية قوية في النسخ المقبلة من الدوري السعودي، إلى جانت المضي قدمًا في دوري الأبطال، وقادرون على مواجهة التحديات».

ويقبض الأهلي على صدارة ترتيب المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا، برصيد 6 نقاط من انتصارين وخسارة، بفارق نقطة وحيدة أمام الشرطة، بينما يقبع استقلال طهران في قاع الجدول برصيد نقطتين، وأجبر فيروس «كوفيد-19» الوحدة الإماراتي على الخروج من السباق القاري.

اقرأ أيضًا:

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa