Menu


الجولة 27 تحسم «صراع القمة والقاع» في دوري المحترفين

الأهلي والهلال.. والنصر مع الاتحاد قمّتان تخطفان الأنظار

تنطلق اليوم الخميس، الـ27 من مسابقة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وهي الجولة التي يبدأ معها العد التنازلي لحسابات الحسم في مركز الصدارة بتحديد البطل
الجولة 27 تحسم «صراع القمة والقاع» في دوري المحترفين
  • 1243
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تنطلق اليوم الخميس، الـ27 من مسابقة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وهي الجولة التي يبدأ معها العد التنازلي لحسابات الحسم في مركز الصدارة بتحديد البطل أو مواصلة الغموض حتى النهاية.

كما تنتظر الأندية التي تصارع على البقاء تقرير مصيرها بيدها بداية من هذه الجولة، لكي تتضح الرؤية أكثر عن من سيبقى ومن سيودع دوري الكبار.

 بداية الجولة ستكون بين فريقي الاتفاق والفتح، الاتفاق صاحب المركز التاسع برصيد 32 نقطة يأمل أن يتجاوز خصمه ويحقق انتصارًا على ملعبه وبين جماهيره يخطف به المركز الثامن من الفريق الفتحاوي الذي يملك في رصيده النقطي 34 نقطة.

كما يحل فريق الباطن صاحب المركز قبل الأخير ضيفًا ثقيلًا على ملعبه وهو فريق الشباب الذي يواصل طموحه في الانفراد بالمركز الثالث.

الباطن يحتل المركز الـ15 في جدول الترتيب برصيد 22 نقطة.. ولن يكون بإمكانه التفريط بأي نقطة في الجولات القادمة، وإلا قد يزداد خطر تأكيد هبوطه الرسمي، أما الفريق الشباب فيحتل المركز الثالث بـ47 نقطة ويأمل في خطف ثلاث نقاط منتظرًا تعثر ملاحقه فريق التعاون الذي يحتل رابع الترتيب بفارق نقطة.

وعلى ملعب الحزم تختتم أولى أيام الجولة حين يحل الرائد ضيفًا على الحزم، ويأمل الرائد أن يتمكن من تحسين مركزه في سلم الترتيب؛ حيث يحتل المركز العاشر برصيد 31 نقطة والهرب من شبح الهبوط بشكل رسمي، أما الفريق الحزماوي فيبحث عن أمل البقاء والابتعاد عن مراكز الهبوط؛ حيث يحتل الفريق المركز الـ12 برصيد 27 نقطة.

 أما غدًا الجمعة، فتقام أربع مباريات، حيث يسعى القادسية الذي يحتل المركز 11 برصيد 27 لمواصلة انتصاراته بعد الفوز في الجولة الماضية على فريق أحد، وكذلك الهروب من شبح مراكز الهبوط التي سيكون قريبًا منها في حال تعثره في الجولات القادمة.

أما الفريق التعاوني فطموحه الكبير يتواصل في هذه الجولة بحثًا عن خطف المركز الثالث بالتنافس مع الشباب والأهلي؛ حيث يحتل الفريق التعاوني رابع الترتيب برصيد 46 نقطة.

وفي المدينة المنورة يلتقي أحد ضيفه الفيحاء في مواجهة يأمل الفيحاء أن يخطف منها نقاطًا تسهم في مساعيه للهرب من الهبوط أيضًا؛ حيث يحتل المركز 14 متعادلًا مع الاتحاد برصيد 25 نقطة، خصوصًا أن أحد هو الأقرب للهبوط هذا الموسم حيث يحتل المركز الأخير برصيد 15 نقطة.

 وعلى ملعب الجوهرة في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، يستقبل الأهلي نظيره الهلال في قمة مواجهات الجولة، حيث يأمل الفريق الهلالي في كسب المباراة، وفي الوقت نفسه تعثر منافسه على الصدارة فريق النصر الذي يواجه الاتحاد بعد غد السبت، فيما يأمل الفريق الأهلاوي مواصلة التضييق على فريقي التعاون والشباب منافسيه على المركز الثالث. 

ويلعب فريق الوحدة مع الفيصلي في مكة، في مباراة يتنافس فيها الفريقان على وسط الترتيب، حيث يحتل الوحدة المركز السادس برصيد 39 نقطة، ويأتي الفيصلي في المركز السابع بفارق نقطتين بـ 37 نقطة.

وتختتم مباريات الجولة على درة الملاعب بمواجهة الاتحاد والنصر، حيث يسعى «العميد» إلى تأمين موقع له في مراكز الأمان، من خلال تحقيق فوز معنوي كبير يكفل له مواصلة المستويات المميزة مؤخرًا بقيادة مدربه لويس سييرا والوصول للنقطة 28 في مسيرته هذا الموسم للهروب من شبح الهبوط.

أما النصر فسيسعى بكل قوة إلى تأكيد تفوقه وصدارته سعيًا لحسم الدوري قبل نهايته، في حال تعثر الفريق الهلالي منافسه الذي يحتل ثاني الترتيب بفارق نقطة وحيدة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك