Menu


خليل الرواف.. سعودي ظهر في أفلام «هوليوود» والتقى ابنه بعد 40 عامًا

الأمير طلال بن عبدالعزيز كان يرى فيه حاله خاصة..

خليل الرواف.. سعودي ظهر في أفلام «هوليوود» والتقى ابنه بعد 40 عامًا
  • 63
  • 0
  • 0
فريق التحرير
7 رمضان 1441 /  30  أبريل  2020   03:03 م

سلَّط برنامج الراحل على قناة «روتانا خليجية» الضوء على الراحل خليل الرواف أحد أوائل السعوديين الذين سافروا إلى أمريكا وأقاموا فيها.

وفي أمريكا، مارس خليل الرواف أنشطة متنوعة، وصلت إلى أنه ظهر في أفلام أمريكية صورت في هوليوود مثَّل فيها شخصية الرجل العربي.

قصة زواج خليل الرواف

وكشف عثمان الرواف ابن شقيق الكاتب الراحل خليل الرواف، أنه في أحد الأيام تواصلت معه فتاة أمريكية وطلبت منه تعلم اللغة العربية.

وأضاف: «بعد حصتين طلبت الفتاة من خليل الرواف الزواج، فوافق، لكن بعد فترة بدأت المشاكل ووصلت إلى الطلاق».

وتابع: «أخذت الابن الذي كان اسمه نواف إلى (كلايف) بعد زواجها من المثقف العربي أحمد أبو شادي الذي كان صديقًا لخليل الرواف».

عثور خليل الرواف على ابنه نواف

وذكر عثمان أنه عثر على ابن خليل الرواف، بعد أن ضللته أمه، ثم أبلغته لاحقًا باسم والده «الرواف» قبل أن يلتقيه بالفعل في فندق بأمريكا، في لحظات مؤثرة، احتضن فيها الأب ابنه لأول مرة بعد 40 عامًا.

علاقة خليل الرواف بالأمير طلال بن عبدالعزيز

وقال عثمان الرواف معلقًا على علاقة عمه بالأمير طلال: «كان عمي خليل الرواف يرى في الأمير طلال بن عبدالعزيز -رحمه الله- حالة خاصة في حرصه وسرعة تعلمه للغة الإنجليزية، وعندما عاد إلى المملكة ظل مرافقًا للأمير حتى نهاية حياته».

الجدير بالذكر أن الراحل خليل الرواف عاش 105 أعوام، تنقل خلالها بين 4 قارات، ومارس العديد من الأنشطة التجارية والدبلوماسية والتعليمية.

اقرأ أيضًا

«شرشف».. مشروع فيلم سعودي يشارك في ترايبكا نيويورك

بعد ظهوره في بث مباشر.. محمد عبده يحقق رقمًا قياسيًا ويبكي بسبب كورونا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك