«الموارد البشرية»: شروط خدمة نقل خدمات عامل وافد وحل مشكلة البيانات في مكتب العمل

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
تم النشر في

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، شروط خدمة نقل خدمات عامل وافد، لافتة إلى حل مشكلة عدم وجود بيانات العامل في حساب مكتب العمل.

الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

يمكن للعاملين الحصول على أي معلومات متعلقة بالعامل الوافد من خلال عدة خطوات تتمثل فيما يلي:

1- تسجيل الدخول في موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

2- اختيار أيقونة الخدمات الإلكترونية.

3- اختيار الاستعلام عن خدمات مكتب العمل.

4- اختيار الخدمة المطلوب والاستعلام عنها.

5- كتابة رقم الإقامة في المكان المخصص له.

6- الضغط على زر البحث.

7- تظهر جميع البيانات الخاصة بالعامل الوافد.

خدمات مكتب العمل

يوفر مكتب العمل عددًا من الخدمات المهمة للمواطنين والوافدين، خاصة الخدمات الإلكترونية، التي يمكنهم القيام بها في أقل من دقائق، ومن أبرز تلك الخدمات ما يلي:

شروط خدمة نقل خدمات عامل وافد

بحسب الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية، تتيح تلك الخدمة لأصحاب العمل، إمكانية نقل عامل وافد من منشأة إلى منشأة أخرى، ولكن مع استيفاء شروط الخدمة وهي:

1- يشترط أن تكون المنشأة مرخصة.

2- ويجب أن يكون ترخيص السجل التجاري ساريًا.

3- ولابد ألا تكون رخصة العمل أو إقامة العامل منتهية.

4- كما يشترط ألا تقع جنسية العامل. ضمن الفئات الممنوع نقل خدمتها.

5- ولابد أن يتيح نشاط المنشأة ورصيدها، إمكانية نقل العامل.

6- كما يجب أن تكون المنشأة واقعة في النطاق الأخضر.

7- ويتيح مكتب العمل، خدمة التسجيل في البوابة الإلكترونية.

8- كما يمكنك المكتب من إصدار وثيقة العمل الحر.

9- الاستعلام عن موظف وافد.

عدم ودود بيانات في مكتب العمل

كما أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، خطوات حل مشكلة عدم وجود بيانات العامل في حساب مكتب العمل، وقالت الوزارة، إن المستفيد في هذه الحالة يمكنه اتباع ما يلي:

1- استخدام خدمة استعراض.

2- تحديث بيانات العامل على بوابة الخدمات الإلكترونية، والمخصصة لتمكين ممثلي المنشآت من تحديث بيانات العمالة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa