في العناية المركزة.. تطورالسلبية بشأن الحالة الصحية لخالد الزيلعي

الحالة الصحية لخالد الزيلعي
الحالة الصحية لخالد الزيلعي

كشفت تقارير إعلامية، عن تطور السلبية، تخص الحالةالصحية لخالد الزيلعي نجم فريق النصر السعودي الأسبق؛ حيث أعلن الإعلامي السعودي علي العنزي عن نقل الزيلعي إلى العناية المركزة في الساعات الماضية.

التطورات الصحية لخالد الزيلعي

وكتب "العنزي" في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "خالد الزيلعي في العناية المركزة، لا تحرموه دعواتكم، أسال الله العظيم أن يلطف بحاله، وأن يرد إليه صحته وعافيته يارب".

اقرأ أيضاً
بالفيديو.. لحظة اشتباك حمدالله مع هوساوي في مباراة الاتحاد والاتفاق
الحالة الصحية لخالد الزيلعي

مرض خالد الزليعي

وكان خالد الزيلعي كشف في وقت سابق، عن تعرضه للإصابة بالتصلب الجانبي الضموري وهو مرض نادر، مؤكدًا أنه تعرض له بشكل مفاجئ ودون أي مقدمات، بما أدى لابتعاده عن الملاعب عام 2022 بعد مسيرة ناجحة مع النصر والعين والرائد وأبها وغيرها من الفرق.

مرض التصلب الجانبي الضموري

ويُعد مرض التصلب الجانبي الضموري من الأمراض التي تصيب الخلايا العصبية المسؤولة عن الحركة، ويُعرف عن المرض أنه يزداد سوءًا بمرور الوقت، كما أنه يؤثر على خلايا المخ وخلايا الحبل الشوكي التي تتحكم في العضلات؛ ما يؤدي إلى إصابة المريض بصعوبة في الحركة والتحكم في العضلات والكلام وتناول الطعام والشراب والتنفس.

وبحسب عدة تقارير، فإن خالد الزيلعي سيخوض خلال الفترة المقبلة رحلة علاجية مكثفة في محاولة جديدة لمواجهة المرض النادر وتسجيل خطوة نحو الشفاء.

3 نجوم عرب يواجهون المرض النادر

وظهر المرض النادر على الساحة الإعلامية خلال السنوات الأخيرة، بعد ما هاجم نجومًا بارزين في الملاعب العربية.

فالبداية كانت مع مؤمن زكريا لاعب الأهلي المصري والأهلي السعودي ومنتخب مصر السابق، الذي تعرض لتراجع بدني وعصبي في عام 2020.

وفي العام نفسه، أصاب المرض اللاعب خالد الزيلعي، لاعب أندية النصر والرائد والباطن الفيصلي السابق.

وكان أشرف قاسم، نجم الزمالك والكرة المصرية السابق، آخر المنضمين إلى القائمة بعد ما أعلن في ظهور على الفضائيات أنه يعاني من صعوبة في الحركة بسبب معاناته من مرض يشبه حالة مؤمن زكريا.

مسيرة خالد الزيلعي مع كرة القدم

وبدأ اللاعب -صاحب الـ34 عامًا- مسيرته مع كرة القدم ضمن صفوف نادي أبها، ومنه انتقل للنصر في عام 2009 حتى عام 2015، وشارك معه في 75 مباراة، وساهم في إحراز 24 هدفًا، وتوج مع العالمي ببطولة الدوري السعودي للمحترفين 2013-2014 و2014-2015 وكأس ولي العهد 2013-2014.

وسبق للنجم خالد الزيلعي الدفاع عن ألوان أندية أبها والنصر والتعاون والخليج والفيصلي والباطن والرائد، قبل أن يستقر في نادي العين الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى السعودي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa