أمطار غزيرة وسيول.. «الأرصاد» يحذر من حالة الطقس في مكة المكرمة خلال الساعات المقبلة

حالة الطقس في مكة
حالة الطقس في مكة

أصدر المركز الوطني للأرصاد إنذارا بالأحمر من حالة من الأمطار الغزيرة على بعض مدن مكة المكرمة اليوم، حيث تشهد حالة الطقس اليوم في مكة المكرمة، حدوث أمطار وبعض التأثيرات المصاحبة من الظواهر الجوية.

حالة الطقس في مكة

وفي إنذار بالأحمر، أوضح المركز الوطني للأرصاد أن مدينة الطائف في منطقة مكة المكرمة من المرتقب أن تشهد خلال الفترة من الساعة 12 وحتى الساعة الثامنة مساءا، أمطارا غزيرة، والتأثيرات المصاحبة: رياح شديدة السرعة - إنعدام في مدى الرؤية الأفقية - تساقط البرد - جريان السيول - صواعق رعدية.

فيما تشهد أنحاء أضم وبني يزيد وميسان في في منطقة مكة المكرمة من الساعة 1 ظهرا وحتى الساعة الثامنة مساءا، أمطار غزيرة، يصاحبها رياح شديدة السرعة - إنعدام في مدى الرؤية الأفقية - تساقط البرد - جريان السيول - صواعق رعدية.

حالة الطقس اليوم

وعن حالة الطقس اليوم، توقع المركز الوطني للأرصاد أن تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الشرقية والطريق الواصل من مكة المكرمة إلى جازان تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية.

وتوقع المركز وجود فرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة قد تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

بينما يسود طقس حار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية.

طقس اليوم في العاصمة المقدسة

نبّه المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الإثنين، من عوالق ترابية على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة، تشمل تأثيراتها تدنيًا في مدى الرؤية الأفقية من ( 3 - 5 ) كم، حيث تستمر تلك الحالة حتى الساعة الـ 3 من مساء اليوم .

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa