ما هي خدمة أبشر سفر؟.. شروط وخطوات الاستفادة منها

الجوازات
الجوازات

أتاحت المديرية العامة للجوازات خدمة جديدة وهي خدمة أبشر سفر والتي يمكن تفعيلها عبر منصة أبشر بخطوات بسيطة.

وخدمة أبشر سفر هي خدمة تمكن المسافرين من المواطنين والمقيمين من إنشاء طلب سفر عبر منفذ جسر الملك فهد، وإكمال إجراءات سفرهم إلكترونيا، والتأكد من نظامية المركبة وسلامة وثائق المسافرين، وإتاحة خياري سداد رسوم الجسر وتأمين المركبة قبل الوصول إلى المنفذ.

أبشر سفر

ولإنشاء رحلة عبر أبشر سفر يمكن اتباع الخطوات التالية، وهي:

  • تسجيل الدخول للحساب في تطبيق أبشر من هنا.

  • اختيار خدماتي

  • اختيار خدمات أخرى ثم أبشر سفر

  • اختيار إنشاء طلب سفر

  • إدخال تفاصيل الرحلة.

  • اختيار المركبة.

  • إضافة المسافرين سوءا "مسفر بمفردي، أو مسافر مع أفراد أسرتي وعمالتي".

  • الانتقال إلى خدمات إضافية وتحديد تأمين المركبة ورسوم المنفذ البحري

  • إضافة تفاصيل الاتصال وهي رقم الجوال والبريد الإلكتروني

  • مراجعة تفاصيل الرحلة والموافقة على الشروط والأحكام

  • الاستمرار لإكمال عملية الدفع واختيار طريقة الدفع.

  • يتم إنشاء الطلب بنجاح ثم التحقق من الهوية عبر تطبيق نفاذ.

  • فور الوصول إلى المنفذ يتم تفعيل خاصية بلوتوث وفتح تطبيق نفاذ واختيار التحقق المكاني.

الجوازات توضح تفاصيل شروط خدمة أبشر سفر

وأجابت الجوازات على عدد من الاستفسارات بشأن خدمة أبشر سفر، وهي:

ماهي متطلبات إضافة التابعين أو العمالة المنزلية؟

  • يتم تسجيلهم خلال إنشاء الرحلة ويشترط:

  • أن يكون التابع المواطن أقل من 21 سنة) لديه تصريح سفر مسجل بالنظام.

  • أن يكون للعمالة المنزلية تأشيرة خروج وعودة صالحة.

  • أن يكون التابع لديه جواز سفر (عادي) أو هوية وطنية سارية.

  • ألا تقل صلاحية الجواز أو الهوية عن (3) أشهر.

هل يتم إضافة المسافرين إلى الرحلة عند تسجيل الرحلة أو بعد التسجيل ؟

يتم إضافة أفراد العائلة والعمالة المنزلية عند تسجيل الرحلة، وبعد إنشاء الرحلة يمكن إرسال دعوة انضمام لكل من لديه حساب في أبشر.

هل يمكن تعديل البيانات المسجلة بعد إنشاء الرحلة في أبشر سفر ؟

نعم، يمكن للمستفيد تعديل تاريخ ووقت السفر والمركبة وأسماء المرافقين قبل 24 ساعة من موعدها وحتى قبل المغادرة في مدة أقصاها ساعتين.

هل يجب على المسافر التواجد في المسار والوقت والتاريخ المحدد اثناء تسجيل الرحلة؟

نعم، بحيث يكون الوصول للمنفذ قبل الموعد المحدد بساعة وألا يتجاوز موعد الوصول ساعة بحد أقصى.

ما الإجراء في حال وجود مسافر غير مضاف ضمن الرحلة في أبشر سفر؟

يتم إضافة المسافر من قبل موظف الجوازات.

ما الإجراء في حال لم يتمكن أحد المسافرين المسجلين في الرحلة من السفر؟

يتم إلغاء المسافر من الرحلة من قبل موظف الجوازات ولا يتم إلغاء كامل الرحلة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa