خطوات الاستعلام عن منفعة التعطل عن العمل «ساند» إلكترونيا عبر موقع التأمينات

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
تم النشر في

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خطوات الاستعلام عن دعم ساند، والذي يصرف للمستفيدين في حالة التعطل عن العمل، وفقا لشروط الاستحقاق التي حددتها التأمينات الاجتماعية لدعم ساند.

الاستعلام عن أهلية ساند

وأوضحت التأمينات الاجتماعية أنه يمكن التحقق من أهلية المشتركين السعوديين للاستفادة من منفعة التعطل عن العمل (ساند) بإتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من هنا

  • اختيار أيقونة أهلية ساند

  • من قائمة الخدمات العامة اختيار خدمة التحقق السريع

  • إدخال رقم الهوية الوطنية ورمز التحقق والضغط على أيقونة تحقق

وأوضحت التأمينات الاجتماعية أنه عند توفر الشروط المؤهلة لاستحقاق صرف ساند ستظهر ملاحظة تفيد بأهلية المستفيد للصرف وفي حال عدم الاستحقاق ستظهر الأسباب الغير مؤهلة للحصول على التعويض، ويتم صرف تعويض ساند في بداية كل شهر ميلادي.

ساند التعطل عن العمل

ويمكن التسجيل في ساند  لتعويض التعطل عن العمل من خلال الخطوات التالية:

  • ادخل على الموقع الإلكتروني للتأمينات، من هنا.

  • سجل الدخول إلى حساب المشترك.

  • قدم طلباً لاستحقاق (ساند).

  • اكتب رقم الآيبان.

  • تأكد من البيانات الشخصية.

المدد المؤهلة لاستحقاق ساند

وجاءت المدد المؤهلة لاستحقاق ساند، كما أوضحتها التأمينات الاجتماعية، كما يلي:

التعويض الأول: توفر مدة اشتراك لا تقل عن 12 شهرًا خلال الأشهر الـ36 التي تسبق تاريخ التقديم للتعويض الأول.

التعويض الثاني: توفر مدة اشتراك لا تقل عن 18 شهرًا خلال الأشهر الـ36 التي تسبق تاريخ التقديم للتعويض الثاني.

التعويض الثالث: توفر مدة اشتراك لا تقل عن 24 شهرًا خلال الأشهر الـ36 التي تسبق تاريخ التقديم للتعويض الثالث.

التعويض الرابع: توفر مدة اشتراك لا تقل عن 36 شهرًا خلال الأشهر الـ48 التي تسبق تاريخ التقديم للتعويض.

شروط ساند

وأوضحت التأمينات الاجتماعية أنه يلزم توافر جميع شروط الصرف، وجاءت شروط ساند كما يلي:

  • أن يكون سعودي الجنسية.

  • توفر مدد الاشتراك المؤهلة للاستحقاق.

  • ألا يكون مفصولا من العمل بسبب راجع إلية.

  • ألا يكون له دخل من عمل أو نشاط خاص.

  • ألا يكون ترك العمل بمحض إرادته

  • أن يكون قادرا على العمل.

  • ألا يكون قد بلغ سن الستين.

  • التسجيل في الوزارة (من خلال تقديم الطلب للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خلال 90 يوم من تاريخ ترك العمل)

  • البحث بنشاط وجدية عن العمل.

  • الالتزام بالتدريب وفق ما يحدده الصندوق.

  • التقيد بالتعليمات والتوجيهات الصادرة من الصندوق.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa