ماذا تعني حالة الدفعة "مدفوعة" في حساب المواطن وكيف تتصرف عند عدم نزول الدعم؟

حساب المواطن
حساب المواطن

أنهى حساب المواطن الخميس الماضي إيداع الدفعة 64 لشهر مارس 2023، والتي بدأ إيداعها من الساعات الأولى ليوم الخميس الماضي، وكشف حساب المواطن التصرف في حالة عدم نزول دعم حساب المواطن وظهور حالة الدفعة مدفوعة.

حساب المواطن

وأجاب حساب المواطن على سؤال ورد إليه عن ظهور حالة الدفعة مدفوع وعدم نزول حساب المواطن، حيث أكد البرنامج عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" أن في حال كانت الدفعة "مدفوعة" يرجى مراجعة البنك، والتأكد من عدم إيداع الدفعة.

وأوضح حساب المواطن أنه في حال لم يتم الإيداع بإمكان المستفيد رفع طلب على صوتك مسموع واختيار نوع الطلب الرئيسي "المدفوعات " ونوع الطلب الفرعي "لم يتم استلام الدفعة " من خلال الرابط، من هنا.

حالة الدفعة لا يوجد

وأوضح حساب المواطن أنه عند ظهور حالة الدفعة (لايوجد) تعني أن مجموع دخل المستفيد الرئيسي والتابعين (في حال وجود تابعين) تجاوز الحد المانع من الحصول على الدعم حيث يصرف الدعم لرب الأسرة بحسب إجمالي دخل الأسرة وعدد أفراد الأسرة وأعمارهم إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عام، وللفرد المستقل بناءً على مجموع دخله.

ولمعرفة قيمة الاستحقاق بإمكان المستفيد استخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا.

رقم حساب المواطن

ويمكن للمستفيدين في حالة عدم نزول الدعم، التواصل مع البرنامج عبر رقم حساب المواطن، حيث يجب على المستفيد الرئيسي التواصل مع حساب المواطن على الرقم الموحد 19912 من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة 8 صباحاً إلى 8 مساءً من خلال رقم الجوال المسجل لدينا في البرنامج وذلك حفاظاً على خصوصية معلوماته.

وأكد حساب المواطن أنه في حال كانت حالة الأهلية "غير مؤهل "يلزم المستفيد التوجه لتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية الظاهرة لديك عن طريق حسابه (دراسة الأهلية، أسباب عدم أهلية العائل - تقديم اعتراض وإرفاق المستندات إن وجدت)، وذلك بعد تحديث بياناتك طبقاً لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يوم من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa