«التأمينات الاجتماعية» توضح خطوات تقديم طلب الإعفاء من الغرامات للمؤسسات

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

تواصل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تطبيق مبادرة الإعفاء من الغرامات التي أطلقتها في مارس الماضي، لأصحاب العمل والمنشآت، حيث  يستمر تطبيق مبادرة الإعفاء من الغرامات لمدة ستة أشهر منذ تاريخ انطلاقها، وحددت التأمينات الاجتماعية خطوات طلب الإعفاء من الغرامات.

الإعفاء من الغرامات للمنشآت

وأوضحت التأمينات الاجتماعية أنه يمكن تقديم طلب الإعفاء من الغرامات باتباع الخطوات التالية:

1.الدخول على حساب المنشأة في (تأميناتي أعمال) من هنا.

2.اختيار الخدمات المالية.

3.اختيار مبادرة المؤسسة للإعفاء من الغرامات.

وتستهدف تخفيف أعباء المنشآت التي تترتب عليها غرامات، سواءً بسبب التأخير في سداد الاشتراكات أو بسبب ارتكاب المخالفات، وتشجيعها على تصحيح أوضاعها لتحقق الالتزام التأميني من خلال إعفائها من هذه الغرامات بنسبة 100% شريطة سداد كامل الاشتراكات المستحقة.»

شروط الإعفاء من الغرامات

وحددت التأمينات شروط الإعفاء من الغرامات، موضحة أن المبادرة ستكون لجميع المنشآت المدينة المسجلة في نظام التأمينات الاجتماعية بكافة فئاتها وفق الشروط التالية:

1.نشوء المديونية قبل صدور القرار.

2.سداد الاشتراكات للاستفادة من الإعفاء.

ويمكن الاطلاع على الدليل التعريفي لـمبادرة الإعفاء من الغرامات للإجابة عن كل ما تود معرفته عن المبادرة من هنا.

ودعت التأمينات الاجتماعية كافة أصحاب العمل ممن ترتبت عليهم غرامات، بسبب تأخير سداد الاشتراكات أو الغرامات المترتبة على ارتكاب المخالفات إلى الاستفادة من هذه المبادرة والحصول على إعفاء كامل من هذه الغرامات من خلال التقدم عبر حساب المنشأة في منصة "تأميناتي أعمال" عبر خطوات يسيرة، وفي بيئة رقمية متكاملة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa