قالت المديرية العامة للجوازات، إن خدمة تسجيل بلاغ التغيب عن العمل للعمالة المنزلية تنفذ إلكترونيًا عبر منصة أبشر، والتي تمكن صاحب العمل من إجراء بلاغ التغيب إلكترونيًا.
وحددت الجوازات في إنفوجراف توضيحي، نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، بعض الشروط التي يجب التحقق منها أثناء تسجيل بلاغ التغيب، والتي تتمثل في:
- أن تكون هوية مقيم سارية الصلاحية.
- يكون البلاغ مرة واحدة فقط لكل مكفول.
- يمكن إلغاء بلاغ التغيب عن العمل خلال 15 يومًا فقط عبر خدمة تواصل عبر منصة أبشر.
- ألا يكون هناك تأشيرة خروج نهائي مصدرة للعامل.
- إذا تجاوز بلاغ التغيب 15 يومًا لا يتم إلغاؤه نهائيًا.
وكشفت منصة أبشر في تغريدة لها، أنه يمكن الإبلاغ إلكترونيًّا عن تغيّب العمالة المنزلية عبر حساب المستخدم، بكل سهولة، ويمكن تقديم بلاغ بتغيب العمالة المنزلية بالخطوات التالية:
- الدخول إلى منصة أبشر، ثم اختيار خدمات من تبويب العمالة.
- اختيار التبليغ عن تغيب العمالة المنزلية.
وذكرت الجوازات في وقت سابق أن خدمة موافقات نقل الخدمات تمكن هذه الخدمة المقيم من العمالة المنزلية من قبول أو رفض طلب نقل الخدمات .
وأوضحت المديرية العامة للجوازات أنه يمكن الوصول لخدمة نقل العمالة المنزلية عبر الخطوات التالية :
- الدخول لمنصة أبشر .
- اختيار خدماتي .
- النقر على خدمات .
- اختيار الجوازات.
- النقر على موافقات نقل الخدمات .
وأكدت الجوازات أنه يشترط الموافقة على طلب نقل الخدمات خلال 7 أيام من تقديم الطلب .