«الصحة»: لا يحق للمنشأة حجز المريض بعد تقديم الخدمة العلاجية

مركز الصحة يؤكد عدم حق المنشأة الصحية في حجز المريض
مركز الصحة يؤكد عدم حق المنشأة الصحية في حجز المريض
تم النشر في

كشف مركز الصحة «937» التابع لوزارة الصحة، أحقية حجز المريض في المستشفيات الحكومية في حالة تعثر السداد.

جاء توضيح مركز الصحة «937»، بعدما ورد تساؤل عبر تويتر يقول: «مساء الخير هل يحق للمستشفى حجز المريض في حالة تعثر السداد في المستشفيات الحكومية».

اقرأ أيضاً
هل يمكن أخذ اللقاح أثناء الإصابة بالكحة الشديدة؟ مركز الصحة يحسم الجدل
مركز الصحة يؤكد عدم حق المنشأة الصحية في حجز المريض

من جانبه، أجاب حساب مركز الصحة قائلًا: «بشكل عام لا يحق لأي منشأة صحية حجز المريض بعد تقديم الخدمة العلاجية».

كما تابع: «في حال وجود أي ملاحظة حيال ذلك بإمكانك التواصل معنا عبر الاتصال بالرقم 937 او التواصل عبر الرسائل الخاصة».

حجز المواعيد في تطبيق صحتي

في وقت سابق أعلنت وزارة الصحة، إتاحة خاصية إعادة الجدولة والإلغاء لخدمة حجز المواعيد في مراكز الرعاية الصحية الأولية في تطبيق «صحتي».

أهمية خدمة حجز المواعيد في تطبيق صحتي

وأوضحت وزارة الصحة، أن هذه الخدمة تسهل للمستفيد حجز مواعيده الصحية والتحكم فيها من أي مكان، وفي أي وقت عبر تطبيق "صحتي" للحفاظ على وقته، وإلغائه للموعد فـي حـال عدم تمكنه مـن الـحضـور، بحيث يتيح الفرصة لمراجع آخـر للاستفادة منه.

مميزات الخدمة

ومن مميزات هذه الخدمة في تطبيق صحتي تتمثل في التالي:

1- حجز وإدارة المواعيد للمستفيدين.

2- إلغاء وإعادة جدولة المواعيد.

3- معرفة (العيادات) المقدمة في المراكز.

4- البحث عن أقرب مركز صحي يوفر الخدمة (العيادة) المطلوبة.

5- اختيار الطبيب والتذكير بالموعد عبر الرسائل النصية، بحسب الصحة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa