بعد صرف الضمان الاجتماعي المطور.. ما سبب إيداع نصف المعاش فقط للمستفيدين؟

 موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور
موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بدء صرف الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين، مع بداية شهر يوليو الجاري، ويمكن الآن لجميع المسفيدين بدء سحب وصرف الضمان الاجتماعي المطور 1443.

صرف الضمان الاجتماعي المطور

وفي سؤال ورد للحساب الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تويتر، قال خلاله أحد المستفيدين: «إخواني نزل معاش الضمان الاجتماعي الإضافي ناقص النصف... والأوامر الصادرة من حكامنا حفظهم الله أنه يصرف معاش إضافي. كامل للمستفيدين لماذا نزل نصف المعاش ..؟».

اقرأ أيضاً
بعد سحب طلبات مستفيدي الضمان.. الموارد البشرية تكشف السبب
 موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

إيداع نصف مبلغ الضمان الاجتماعي المطور

وأوضحت وزارة الموارد البشرية أنه بحسب التوجيه الكريم فإن المعاش الإضافي الذي صدرت الموافقة بصرفه هو معاش أساسي لا يشمل المعونات الإضافية لدعم الغذاء ودعم الكهرباء.

تعدد أفراد في المسكن الواحد والضمان الاجتماعي

من ناحية أخرى، حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم الإثنين، وضع «الأفراد في المسكن الواحد» من نظام الضمان الاجتماعي.

وقالت الوزارة، إنَّ نظام الضمان الاجتماعي المطور ينظر إلى الأفراد في المسكن الواحد كأسرة واحدة، وفي حال السكن مع أفراد الأسرة يتم التسجيل كتابع للعائل.جاء ذلك ردًّا على تساؤل ورد إلى الوزارة –عبر تويتر– بشأن أصحاب التقارير الطبية الذين ليسوا من الأسر الضمانية.

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

وكانت الوزارة قد أعلنت تمديد فترة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين المسجلين في برنامج الضمان الاجتماعي السابق حتى تاريخ 05 / 04 / 1444 هـ الموافق 30 / 10 / 2022 م.

وأوضحت الوزارة أن معاش الضمان الاجتماعي لن يتوقف أو ينقص لأي مستفيد سابق تثبت حاجته خلال هذه الفترة أو بعد الانتقال للنظام المطور.

وأكدت الوزارة أهمية الاعتماد على القنوات الرسمية للوزارة في الحصول على معلومات الضمان الاجتماعي المطور؛ حيث ستتخذ الإجراءات النظامية في حق كل من يقدم معلومات مضللة للمستفيدين.

اقرأ أيضاً
الموارد البشرية توضح الإجراء المطلوب حال سحب الطلب المقدم للضمان
 موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa