يعزز العضلات بعد التمارين الرياضية.. تعرف على فوائد اللوز

يعزز العضلات بعد التمارين الرياضية.. تعرف على فوائد اللوز

توفر المكسرات بصفة عامة العديد من الفوائد الصحية ومن بينها تعزيز المناعة وحماية الخلايا من التلف ، ويتمتع اللوز بصفة خاصة بالعديد من الفوائد، حيث يعمل على تعزيز العضلات بعد التمارين الرياضية كما يوفر العديد من الفوائد الأخرى  .

فوائد اللوز للرياضة

أثبتت دراسة حديثة أن الاستهلاك اليومي للوز يساهم في تقليل الإصابة بالالتهاب والإجهاد التأكسدي بعد ممارسة التمارين الرياضية، وفقاً لـ " تايمز ناو نيوز " .

كما يعمل اللوز على تمكين الجسم من التعافي بشكل أسرع، وذلك لأنه  يوفر المزيد من الألياف الطبيعية وبعض أنواع المعادن والفيتامينات التي تعزز صحة العضلات .

فوائد اللوز لمرضى السكري

يعد اللوز من الأطعمة الهامة لمرضى السكري، وذلك لأنه يساعد في موازنة السكر في الجسم، بسبب محتواه من المغنيسيوم الذي يحسن من متلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري من النوع الثاني .

كما أثبتت دراسة أن تناول 60 جرام من اللوز يساهم في خفض مستوى الجلوكوز الصيامي، ومستوى الأنسولين الصيامي، لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني.

فقدان الوزن

يعزز اللوز فقدان الوزن، وذلك لأنه يعمل على تحفيز  عملية التمثيل الغذائي، ويزيد من الشعور بالشبع، وهو ما يساعد على تناول سعرات حرارية أقل بسبب محتواه من البروتين والألياف .

فوائد اللوز لأمراض القلب

أثبتت بعض الدراسات، أن إضافة اللوز إلى النظام الغذائي الصحي يعزز من صحة القلب، وذلك لأنه يخفض من ضغط الدم  الذي يعد المؤثر الأول على صحة القلب، فهو يقي من الإصابة بأمراض القلب، بسبب دوره في خفض مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة، وحمايته من الأكسدة .

فوائد عامة للوز

- خفض مستوى الكوليسترول بسبب احتوائه  على أحماض دهنية غير مشبعة .

- يعمل على تقوية العظام، وذلك بسبب احتوائه على المغنيسيوم، والكالسيوم، وفيتامين هـ، والبوتاسيوم .

- المساهمة في تقليل الشعور بالحرقة، ويعمل على حماية صحة ومناعة الجهاز الهضمي .

- يسهم في تحسين مرونة الجلد، بالإضافة إلى تأخير علامات الشيخوخة بسبب محتواه من مضادات الأكسدة

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa