حساب المواطن يوضح التصرف الصحيح عند ظهور رسالة «الدفعة ناقصة أو صفر»

حساب المواطن
حساب المواطن
تم النشر في

كشف برنامج حساب المواطن، عن الطريقة الصحيحة التي يجب اتباعها عند ظهور رسالة «الدفعة ناقصة أو صفر» بعد صدور الدفعة.

جاء توضيح حساب المواطن، بعدما ورد تساؤل عبر توتير يقول: «جاءت لي الدفعة ناقصة من 872 ريال إلى 400 ريال ولما جيت أرفع اعتراض ما حصلت خانة الاعتراض في (الدفعات المالية).. ما الحل؟»

من جانبه، قال حساب المواطن في حال كانت الدفعة «ناقصة أو صفر» بإمكانك تقديم اعتراض مالي بعد مرور خمس أيام من تاريخ الدفعة في مدة أقصاها 90 يومًا.

خطوات تقديم الاعتراض على الدفعة في حساب المواطن

1-  الدخول على البوابة الإلكترونية.

2-  الضغط على أيقونة الدفعات المالية.

3-  الضغط على أيقونة تقديم اعتراض.

4-  تحديد نوع الاعتراض: اختر نوع الاعتراض «دفعة ناقصة أو صفر» أو «دفعة لم تستلم مع تقديم كشف حساب».

5-  ثم الضغط على إرسال.

حالة لا يلزم فيها تقديم اعتراض

قال برنامج حساب المواطن، أنه في حال الموافقة على الاعتراض المقدم من المستفيد، لا يلزم تقديم اعتراض آخر.

وقال حساب المواطن ردًا على استفسار أحد المستفيدين بأنه «في حال تمت الموافقة على الاعتراض، لا يلزمك تقديم اعتراض مره أخرى، وفي حال انطبقت عليك شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سيشملك الدعم».

تفاصيل الدفعة الـ61

منذ أيام، أعلن برنامج حساب المواطن، تفاصيل الدفعة الـ 61 لشهر ديسمبر، وبلغت قيمة الدفعة الجديدة 3.6 مليار ريال لـ 11.2 مليون مستفيد وتابع، شملهم الدعم في البرنامج لشهر ديسمبر، موضحًا أن نسبة الحاصلين على الدعم من المستحقين بلغت 76%.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa