موعد إيداع «حساب المواطن» لشهر يونيو 2024.. قبل عيد الأضحى

حساب المواطن
حساب المواطن

يترقب المستفيدون من دعم حساب المواطن موعد نزول الدعم لشهر يونيو 2024، وهي الدفعة 79 من حساب المواطن، وذلك بعد إعلان نتائج الأهلية.

موعد نزول حساب المواطن

ومن المرتقب أن يتم إيداع حساب المواطن في يوم 10 يونيو المقبل، والذي سيوافق يوم الإثنين، أي يتبقى نحو 15 يومًا على موعد إيداع الدفعة 79 لحساب المواطن لشهر يونيو 2024.

وقال البرنامج إنه لم تصدر مبالغ دفعة شهر يونيو 2024 حتى الآن وفي حال كان المستفيد مستحقا سيشمله الدعم بتاريخ 10 يونيو المقبل، ويمكن معرفة قيمة الاستحقاق باستخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا.

أهلية حساب المواطن

وأعلن حساب المواطن، قبل يومين، صدور نتائج الأهلية للدورة 79 عن شهر يونيو 2024، حيث يمكن للمستفيدين التحقق من الأهلية بالدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي من هنا ، واتباع الخطوات الآتية:

  • تسجيل الدخول إلى بوابة حساب المواطن من هنا.

  • اذهب إلى قائمة دراسة الأهلية.

  • اختر (دراسة الأهلية)، وسيعرض النظام نتائج الأهلية.

وأوضح حساب المواطن أنه في حال كانت حالة الأهلية "غير مؤهل" يلزم المستفيد التوجه لحسابه وتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية من خلال (دراسة الأهلية، تقديم اعتراض) ، وذلك بعد تحديث بياناته طبقاً لسبب عدم الأهلية في مدة اقصاها 90 يوم من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

ويمكن للمستفيد معرفة أسباب عدم أهلية حساب المواطن، عن طريق حسابه من خلال أيقونة (دراسة الأهلية)، وبعدها يلزم المستفيد تقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية الظاهرة وذلك بعد تحديث بياناته طبقاً لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يوما من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa