لتجنب حالات النزاع.. برنامج إيجار يشدد على ضرورة إثبات حالة العقار عبر منصة سكني

برنامج إيجار
برنامج إيجار

حذرت مبادرة إيجار من حالات النزاع التي تنشب بين المستأجر والمؤجر بعد تسليم الوحدات السكنية أو التجارية، خاصة مع وجود تغييرات في الحالة للوحدة السكنية.

إثبات حالة العقار في الإيجار

وأكدت مبادرة إيجار أن إثبات حالة العقار يفيد بتجنب حالات النزاع عند التسليم للوحدات السكنية، ويحقق درجة من الشفافية بين المؤجر والمستأجر.

ويمكن إثبات حالة العقار سواء للمؤجر أو المستأجر، عن طريق الدخول عبر منصة سكني، وتعبئة النماذج الخاصة بالاستلام والتسليم.

اقرأ أيضاً
سكني تعلن بدء الحجز في مشروع « بيوت تلال» بالرياض
برنامج إيجار
اقرأ أيضاً
«سكني»: تسكين أكثر من 95 ألف أسرة سعودية حتى نهاية يونيو 2022
برنامج إيجار

طلب شقة من سكني

وفي سؤال ورد لحساب العناية بالمستفيدين في سكني، عبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، لسيدة قالت خلاله: "خمس سنين وأنا أطلب بيت لي وأايتامي ما أعطيتموني وحتى لمن تم طردي من البيت اللي كنت فيه بلغتكم قلتو بالسرى ما أدري متى يجي وقتي".

وأوضحت السيدة وضعها من الضمان الاجتماعي قائلة: "ما أدري إذا مستفيدة من الضمان أو لاء أنا سجلت عندهم بس أنا مستفيدة من راتب زوجي التقاعدي مايكفي والله حرام بتعطو ناس متزوجة ومو محتاجه ونحنا الأرامل ما تعطونا لأننا عمرنا ما اشتغلنا إيش نعمل لمن أهالينا زوجونا صغار وما كملنا تعليمنا".

وردت سكني على طلب السيدة مؤكدة أن آلية التقدم لطلب الاستفادة من مشاريع سكني، تكون بالتقديم في البداية من خلال التسجيل عبر منصة سكني، وفي حال تبين أن الطلب يخص حالة مدرجة ضمن قوائم -الضمان الاجتماعي- ومستحق، سيتم تحويل الطلب تلقائياً للإسكان التنموي، وسيتم التواصل مع المتقدم او المتقدمة فور توفر المنتج المناسب.

حجز مشاريع سكني

يمكن معرفة كافة تفاصيل المشاريع بحسب المنطقة التي ترغب بها من خلال محرك البحث من هنا.

ويمكنك الحجز إلكترونياً في المشروع المناسب لك بشرط أن تكون حالة الطلب (مستحق) والمشروع متاح وسيتم الإعلان عن أي مشروع جديد فور جاهزيته.

شروط الاستحقاق في سكني

وورد سؤال من متابعي حساب العناية بالمستفيدين لـ سكني تضمن "هل وجود عقار باسم الزوجة يمنع القرض المدعوم للزوج؟"، وجاء الرد عليه أنه من أحد شروط الاستحقاق في سكني، عدم وجود مسكن صالح للسكن تحت اسم المتقدم أو المرفقين في طلبه.

وفي حال تم التقديم على سكني، وأصبحت حالة الطلب مستحق، وتبين أن الطلب يخص حالة مدرجة من مستفيدين الضمان الاجتماعي سيتم تحويل الطلب تلقائياً للإسكان التنموي وسيتم التواصل معك فور توفر المنتج المناسب لك.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa