تحسين الهضم وإنقاص الوزن.. 10 فوائد لتناول قطعة بطيخ يوميًا

إنقاص الوزن
إنقاص الوزن

البطيخ من الفواكه الصيفية التي تتمتع بفوائد عديدة لاحتوائه على كميات كبيرة من المياه التي تساعد في ترطيب الجسم وحمايته من الأمراض وإزالة السموم، فضلًا عن أنه يعتبر علاجًا فعالًا للجفاف.

لم تنته فوائد البطيخ، إلى هذه الحد، بالعكس فإنه يساعد في محاربة السيلوليت، ويعتبر خيارًا مثاليًا لعلاج الالتهابات لاحتوائه على مضادات أكسدة، كما أنه يعمل على تحسين الصحة النفسية.

بحسب ما جاء في وكالة سبوتنيك، هناك بعض الفوائد لفاكهة البطيخ، سنرصدها في السطور الآتية:

1- مضاد للالتهابات

يعتبر البطيخ من الفواكه الصيفية الفعالة المضادة للالتهابات من خلال احتوائه على العديد من الفيتامينات المفيدة للجسم.

2- إنقاص الوزن

يعمل البطيخ على التحكم في زيادة الوزن من خلال احتوائه على 97% تقريبًا من مكوناته على المياه التي تساهم في القضاء على هذه المشكلة من خلال الشعور بالشبع لفترات طويلة.

3- تحسين جودة النوم

يمكن أن يساعد تناول البطيخ أيضًا في تحسين جودة النوم، من خلال تناول بضع شرائح من البطيخ بعد العشاء لإنتاج السيروتونين في الجسم على حساب الكربوهيدرات. عندما ترتفع مستويات السيروتونين في المساء، يصبح الدماغ أكثر استعدادًا للنوم.

4- غنيًا بالفيتامينات

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم والعناصر الغذائية المختلفة أبرزها فيتامينات أ وسي، شريحة من البطيخ تزن 150 غرامًا تحتوي على 11.5 غرامًا من الكربوهيدرات، و 0.6 غرامًا من الألياف، و 0.9 غرامًا من البروتين، و 0.2 غرامًا من الدهون، و 5% من الدهون. الاحتياج اليومي من فيتامين أ ، 14% فيتامين سي ، 4% بوتاسيوم ، 4% مغنيسيوم.

5- تحسين الأداء الرياضي

يلعب البطيخ دورًا هامًا في تحسين الأداء الرياضي للأشخاص من خلال تحفيز النشاط البدني والتخلص من الكسل والخمول

6- الحماية من الأمراض

يساهم البطيخ في الحماية من مخاطر الإصابة بأمراض مثل السكري وأمراض القلب والسرطان، لاحتوائه على مضادات الأكسدة هذه فيتامين C، الكاروتينات، الليكوبين ، cucurbitacin E.

7- تعزيز صحة القلب

يعزز اللايكوبين والسيترولين الموجودان في البطيخ صحة القلب عن طريق خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول.

8- علاج ألم العضلات

يمكن أن يحسن السيترولين الموجود في فاكهة البطيخ من الأداء أثناء التمرين ويقلل من آلام العضلات.

9- نضارة البشرة

تهتم الكثير من السيدات بتناول البطيخ للحصول على بشرة مثالية خالية من العيوب من خلال تحفيز الكولاجين لاحتوائه على فيتامينات A و C والتي تعتبر مهمة جدًا لصحة الجلد.

10- تحسين الهضم

تعمل الألياف والماء في البطيخ على تعزيز الهضم الصحي من خلال دعم العبور المعوي المنتظم، وتشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتلقون القليل من السوائل والألياف يكونون أكثر عرضة للإصابة بالإمساك. الاستهلاك المنتظم للبطيخ يمنع هذه المشكلة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa