هل عقد الإيجار الإلكتروني يوقف دعم «حساب المواطن»؟.. البرنامج يجيب

حساب المواطن
حساب المواطن

حدد برنامج حساب المواطن عددا من الشروط لاستحقاق الدعم من بينها الإفصاح عن الدخل، والذي يشمل أنواع الدخل المختلفة سواء الراتب أو مصادر الدخل الأخرى منها الأصول العقارية، وحدد موقف أصحاب تلك العقارات من الدعم.

حساب المواطن

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى حساب المواطن بشأن وجود عقد إيجار إلكتروني لديه بعد تأجيره إحدى الوحدات السكنية المملوكة له وهل يؤثر ذلك على الدعم، حيث اكد البرنامج أنه في حال وجود عوائد مالية من الأصول العقارية لابد من الإفصاح عنها واختيار نوع الدخل (برامج حكومية ودعومات ومكافئات) ومصدر الدخل "غير ذلك".

وقال إنه يشترط كتابة مصدر الدخل (عوائد عقارية) وسيتم احتسابها ضمن مجموع الدخل، ويمكن معرفة قيمة الاستحقاق باستخدام الحاسبة التقديرية من هنا .

الإفصاح عن الدخل

وحدد برنامج حساب المواطن أنواع الدخل التي يجب الإفصاح عنها، وهي الراتب المرتب الوظيفي سواء من القطاع الحكومي أو العسكري أو القطاع الخاص، أو القطاع غير الربحي وكذلك إجمالي الراتب مع نسبة التقاعد/التأمينات، متضمنًا جميع البدلات والعلاوات.

موعد نزول حساب المواطن

وحدد برنامج حساب المواطن موعد نزول الدعم الدفعة 79 لهذا الشهر، حيث أوضح أنه لم تصدر مبالغ دفعة شهر يونيو 2024 حتى الآن وفي حال كان المستفيد مستحقا سيشمله الدعم بتاريخ 10 يونيو الجاري، ويمكن معرفة قيمة الاستحقاق باستخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا.

أهلية حساب المواطن

وأصدر حساب المواطن، نتائج الأهلية للدورة 79 عن شهر يونيو 2024، حيث يمكن للمستفيدين التحقق من الأهلية الآن، عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من هنا ، واتباع الخطوات الآتية:

  • تسجيل الدخول إلى بوابة حساب المواطن من هنا.

  • اذهب إلى قائمة دراسة الأهلية.

  • اختر (دراسة الأهلية)، وسيعرض النظام نتائج الأهلية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa