هل يمكن عودة العمل بالمملكة بعد 4 أعوام من خرج ولم يعد؟ «الجوازات» تجيب

الجوازات
الجوازات

أوضحت المديرية العامة للجوازات المدة التي يستبعد فيها الأشخاص، من دخول المملكة بعد تنفيذ قرار منع الدخول إلى المملكة "خرج ولم يعد"، كما أشارت إلى إمكانية العمل مرة أخرى بالمملكة بعد تنفيذ القرار.

العمل بالمملكة مرة أخرى بعد تنفيذ قرار خرج ولم يعد

وجاء توضيح الجوازات بعدما تلقت استفسارًا عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" والذي جاء مفاده: "سؤالي أحد الأخوة الباكستانين عمل خروج ولم يعد وله أكثر من أربع سنوات هل باستطاعتة العودة للعمل في المملكة مرة أخرى على كفيل آخر".

وجاء رد مديرية الجوازات على النحو التالي: "تنص التعليمات على من خرج ولم يعد بمنع الدخول لمدة ٣ سنوات، إلا على صاحب العمل السابق بتأشيرة جديدة، تحسب المدة من تاريخ انتهاء التأشيرة، ويتم الاعتماد على التقويم الهجري".

شروط تنفيذ خرج ولم يعد للموظف

وفي وقت سابق، كانت الجوازات أوضحت أنه يتم إسقاط الموظف وتنفيذ "خرج ولم يعد" بعد نهاية التأشيرة مباشرة من خلال خدمة "تواصل" عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية.

الفئات المستثناة من القرار

وقامت المديرية العامة للجوازات، بإيضاح الفئات المستثناة من إجراء خرج ولم يعد، قائلة: "إن التعليمات تنص على من خرج ولم يعد بمنع الدخول لمدة ثلاث سنوات، إلا على صاحب العمل السابق بتأشيرة جديدة، ويستثنى من ذلك التابعون والمرافقون"

خطوات تمديد تأشيرة الدخول والخروج للمكفول

وفي وقت سابق أوضحت الجوازات، خطوات تمديد تأشيرة الدخول والخروج للمكفول من خلال الدخول لحسابه بمنصة أبشر أفراد، واختيار أيقونات:

خدمات

- اختيار المقيم

- تفاصيل أكثر

-تمديد التأشيرة

إسقاط العمالة المنزلية

وأكدت الجوازات أنه يتم إسقاط العمالة المنزلية آليًّا بـ"خرج ولم يعد" بعد مرور 6 أشهر من انتهاء صلاحية سريان التأشيرة أو بالتواصل من خلال خدمة "تواصل" عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية بعد 30 يومًا من انتهاء صلاحية سريان التأشيرة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa