هل يمكن تنفيذ خرج ولم يعد لموظف قبل انتهاء تأشيرته؟ .. الجوازات تجيب

الجوازات توضّح الفئات المستثناة من قرار خرج ولم يعد
الجوازات توضّح الفئات المستثناة من قرار خرج ولم يعد

أوضحت المديرية العامة للجوازات عدم إمكانية تنفيذ خرج ولم يعد للموظف في حال سريان تأشيرته .

وجاء توضيح الجوازات بعد تلقيتها لاستفسار أحد المستفيدين تلقته عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" والذي جاء مفاده :" تابع لموظف تاشيرته تنتهي في 14-9-2022 وأريد أن أنفذ له خرج ولم يعد هل لا بد من انتظار انتهاء التاشيرة أم يتم إلغاء التاشيرة أم ما الحل".

اقرأ أيضاً
«الجوازات» توضّح خطوات إصدار بدل فاقد لجواز السفر
الجوازات توضّح الفئات المستثناة من قرار خرج ولم يعد

شروط تنفيذ خرج ولم يعد للموظف

وتفاعلت مديرية الجوازات مع الاستفسار موضّحة عدم إمكانية تنفيد خرج ولم يعد قبل انتهاء التأشيرة ، وجاء الرد على النحو التالي :" يتم الإسقاط بعد نهاية التأشيرة مباشرة من خلال خدمة "تواصل" عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية ، علماً بأن قرار المنع لمن خرج ولم يعد لا يشمل التابعين والمرافقين. نشكر تواصلكم".

الفئات المستثناة من القرار

وجددت المديرية العامة للجوازات، التذكير بالمدة التي تستبعد فيها الأشخاص، المسجلين كـ«خرج ولم يعد» من دخول المملكة، مع إيضاح للفئات المستثناة من هذا الإجراء.

وقالت الجوازات عبر تويتر، إن التعليمات تنص على من خرج ولم يعد بمنع الدخول لمدة ثلاث سنوات، إلا على صاحب العمل السابق بتأشيرة جديدة، ويستثنى من ذلك التابعون والمرافقون.

خطوات تمديد تأشيرة الدخول والخروج للمكفول

وفي وقت سابق أوضّحت الجوازات ، خطوات تمديد تأشيرة الدخول والخروج للمكفول من خلال الدخول لحسابه بمنصة أبشر أفراد، واختيار أيقونات:

- خدمات

- اختيار المقيم.

- تفاصيل أكثر

- تمديد التأشيرة.

إسقاط العمالة المنزلية

وأكدت الجوازات أنه يتم إسقاط العمالة المنزلية آليًّا بخرج ولم يعد بعد مرور ٦ أشهر من انتهاء صلاحية سريان التأشيرة أو بالتواصل من خلال خدمة "تواصل" عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية بعد ٣٠ يومًا من انتهاء صلاحية سريان التأشيرة.

إلغاء بلاغ التغيب عن العمل للعمالة المنزلية

وأوضحت مديرية الجوازات إمكانية إلغاء بلاغ التغيب عن العمل خلال 15 يومًا من تاريخ البلاغ ، قائلة: "يمكنك إلغاء بلاغ التغيب عن العمل للعمالة المنزلية خلال 15 يومًا من تاريخ البلاغ، وذلك من خلال خدمة "تواصل" عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية".

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa