خطوات التسجيل في حساب المواطن 2022 قبل صرف الدفعة الجديدة

 حساب المواطن
حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن صرف الدفعة الـ 57 لمستفيدي الدعم، اليوم الأربعاء، والتي بلغت 3.6 مليار ريال مبالغ دعم للمستحقين لـ 10.9 مليون مستفيد وتابع شملهم الدعم ببرنامج حساب المواطن؛ فضلًا أن 76% من المستحقين تحصلوا على مبالغ الدعم في برنامج حساب المواطن لشهر أغسطس الجاري.

التسجيل في حساب المواطن دون رقم الهاتف

وأضاف حساب المواطن أنه من الممكن أن يطرأ تحديث أو تغيير على رقم الجوال الأمر الذي يستوجب تحديث بيانات المستفيدين لإضافة الهاتف الجديد، ويمكن التسجيل في حساب المواطن دون رقم الجوال عن طريق اتباع الخطوات التالية:

· زيارة صفحة الدخول.

· ومن ثم الضغط على أيقونة النفاذ الوطني.

اقرأ أيضاً
«حساب المواطن» يوضح الحالات المستثناة من تعليق التسجيل في البرنامج
 حساب المواطن

التسجيل في حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن حل مشكلة دخول المستفيدين الذين لا يمكنهم التسجيل في برنامج حساب المواطن؛ بسبب فقدان أو تغيير رقم الهاتف.

وكشف حساب المواطن، في تغريدة له على تويتر، عن أنه يمكن التسجيل بالنسبة للمستفيدين الذين لا يمكنهم التسجيل في برنامج حساب المواطن؛ بسبب فقدان أو تغيير رقم الجوال.

خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن

- إنشاء حساب جديد (يقوم المتقدم بإنشاء حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وإدخال: رقم الهوية، رقم الجوال، تاريخ الميلاد).

- تسجيل الدخول للموقع (سيتم استقبال رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل).

- تغيير كلمة المرور (يقوم المتقدم بتغيير كلمة المرور).

- إدخال البيانات (يقوم المتقدم بعد ذلك بإكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات الآتية: البيانات العامة، بيانات العنوان، بيانات الحساب البنكي، بيانات التابعين، بيانات الدخل، بيانات العقارات).

- رفع الوثائق المطلوبة (ستظهر الوثائق المطلوبة إن وجدت عند إتمام رفع الطلب).

- التأكد ومراجعة البيانات (بعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة يتم تقديم طلب التسجيل).

وأشار حساب المواطن إلى أن المستفيدين المؤهلين الحاليين لشهر يوليو لا يتوجب عليهم زيارة الموقع أو التسجيل.

تحديث رقم الهاتف في حساب المواطن

ويتم تحديث الجوال بعد التأكد من صحة البياناتات ثم تصلك كلمة مرور مؤقتة، باستخدام كلمة المرور المؤقت يتم تسجيل الدخول إلى الحساب، بعد ذلك قم بإدخال رقم الهوية ثم كلمة المرور المؤقته وتحديث بيناتك.

- ويمكن تغيير رقم الجوال عن طريق تطبيق حساب المواطن؛ حيث يجب تحميل تطبيق حساب المواطن ثم تسجيل الدخول والضغط على أيقونة استعادة كلمة المرور وبعدها تغيير رقم الجوال.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa