أفضل الحلول الطبيعيّة لمشكلة تساقط الشعر

حل مشكلة تساقط الشعر
حل مشكلة تساقط الشعر

تعتبر مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشكلات شيوعاً عند الرجال والنساء ، هناك العديد من الوصفات الطبيعيّة الآمنة، والفعّالة للاستخدام على الشعر، والتي تُعنى بالتخلّص من مُشكلة تساقطه.

حل مشاكل تساقط الشعر

ويوجد العديد من المكونات الطبيعية التي تساعد على التخلص وحل مشكلة تساقط الشعر ومن بينها :

اقرأ أيضاً
مختص: لا يوجد شامبو يعالج مشكلة تساقط الشعر
حل مشكلة تساقط الشعر

- زيت الخروع

يحتوي زيت الخروع على فيتامين (هـ)، وأحماض أوميغا9 الدّهنية؛ التي تُساعد على زيادة نموّ الشعر، ويُعدّ زيت الخروع من المُرطبات الطبيعيّة للشعر، كما يُساعد على تقويته، وتعزيز كثافته، والطريقة هي:

المكوّنات: مقدار من زيت الخروع

طريقة التّحضير:

يُخلط الزيتان جيداً، ويُوضع الزيت على الشعر، وفروة الرأس، مع التدليك بلطف عدّة دقائق، يُترك الزيت على الشعر مدّة 30 دقيقة ويُغسل الشعر بالماء النّقي والشامبو

العسل

يُصنّف العسل على أنّه أحد عناصر التّرطيب الطبيعية للشعر، بالإضافة إلى أنّه يطهر فروة الرأس بشكلٍ عميق، ويُسهم في تَغذيتها، ولتنفيذ هذه الوصفة يجب اتباع الخطوات الآتية: المكونات:

ملعقة من العسل

صفار بيضة واحدة

كمية من زيت الخروع

كبسولة واحدة من فيتامين هـ.

طريقة التحضير: مزج المكونات معاً، ثمّ وضع المزيج بداية على الجذور إلى أطراف الشعر. لف الشعر بمنشفة ساخنة مدة ساعة واحدة، ثمّ غسله باستخدام شامبو أطفال.

أطعمة تحمي من تساقط الشعر

تقوم بعض الأطعمة بدور أساسي في تعزيز حيوية الشعر وتقوية أليافه، بالإضافة إلى حمايته من التساقط ، وتلك الأطعمة تتمثل في :

الحبوب الكاملة

يساهم استهلاك الحبوب الكاملة في تعزيز وصول الأكسجين إلى الشعر وتنظيم عمل الهرمونات المسؤولة عن حيويته وحمايته من التساقط، نظرًا لغناها بالألياف، وحمض الفوليك، وفيتامين B، وتوجد في الخبز، والأرز، والمعكرونة المصنوعة من دقيق أسمر.

ثمار البحر

تتميّز ثمار البحر بغناها بمادة الزنك الموجودة أيضًا في الموز، وهي تؤمّن للجسم هذا العنصر الغذائي الضروري لصحة الشعر والذي يتمّ الحصول عليه بشكل حصري من الغذاء.

اللوز

يندرج اللوز ضمن الفاكهة المجففة الغنيّة بالمغنيزيوم، وهو ضروري لمكافحة التوتر بالإضافة إلى تقوية الأظافر ومحاربة تساقط الشعر، يُنصح باستهلاك بضع حبّات منه بشكل يومي.

البطاطا الحلوة

تتميّز بغناها بالبيتاكاروتين الذي يسمح بتصنيع الفيتامين A، ويقوم هذا الأخير بتحفيز إنتاج الدهون التي تحمي الشعر وتُسرّع نموّه.

بذور الشيا

تُعتبر هذه البذور أحد أبرز مصادر الدهون الجيدة وتحديدًا الأوميغا3 تمامًا مثل أسماك السالمون، والسردين، والتراوت، فهي تُعزّز الدورة الدمويّة في فروة الرأس كما تُغذّي بصيلات الشعر؛ مما يجعله متينًا وقويًّا.

الخضار الخضراء

تندرج الخضار الخضراء ضمن الأطعمة الضروريّة للجسم، فهي مصدر مهم للفيتامينات، والمعادن، والبروتينات، يُنصح بتناولها يوميًّا على شكل عصائر، حساء، سلطات، مطهوة أو حتى نيئة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa