هيئة الزكاة والضريبة توضح موقف سقوط الأموال على الشخص المتوفّى

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

ردت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على استفسار أحد العملاء عبر حسابها الشخصي على موق التواصل الاجتماعي تويتر حول إمكانية سقوط الزكاة، والمبالغ السابقة على صاحب السجل التجاري إذا توفاه الله. 

موقف سقوط الأموال على الشخص المتوفّى

 

واوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك : "في حال وفاة الشخص سيكون الورثة مسؤولين عن سداد المستحقات، وأي التزامات ستنشأ عنها للهيئة، كذلك يتعين على الورثة إيقاف الرقم المميز في حال تم شطب السجل التجاري أو انتهاء السجل مع التحقق أن لا يكون هناك بيانات نشطة لدى المكلف من أطراف أخرى".
 

وأوضحت هيئة الزكاة و الضريبة والجمارك أنه بعد سداد المستحقات ما قبل تاريخ الشطب للسجل التجاري أو انتهاء السجل أو الغاء أو نقل الرخصة يمكنك تقديم طلب إيقاف الرقم المميز .
 

مواعيد تقديم الإقرارات الضريبية لشهر نوفمبر

وجدير بالذكر أنه قد أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، مواعيد تقديم الإقرارات الضريبية لشهر نوفمبر، فضلًا عن موعد تقديم وسداد ضريبة السلع الانتقائية عن شهري سبتمبر وأكتوبر، وموعد سداد ضريبة القيمة المضافة لشهر أكتوبر وفق السجل التجاري.

موعد تقديم الإقرارات الضريبية

وأوضحت هيئة الزكاة، عبر حسابها الرسمي على تويتر، اليوم، أن 10 نوفمبر الجاري هو آخر موعد لتقديم ضريبة الاستقطاع عن شهر أكتوبر 2022م.

وأضافت هيئة الزكاة والضريبة أن 15 نوفمبر هو آخر موعد لتقديم وسداد ضريبة السلع الانتقائية عن شهري سبتمبر وأكتوبر 2022.

وأشارت إلى أن 30 نوفمبر هو آخر موعد لتقديم وسداد ضريبة القيمة المضافة الشهرية عن شهر أكتوبر 2022.

مبادرة الإعفاء من الغرامات

 

ونبهت هيئة الزكاة والضريبة أنه تبقى 30 يومًا فقط على نهاية مبادرة الإعفاء من الغرامات، ودعت الهيئة جميع المكلفين الخاضعين للأنظمة الضريبية إلى المسارعة للاستفادة من مبادرة «إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية»، التي أطلقتها الهيئة بهدف تخفيف الآثار الاقتصادية المترتبة على المنشآت نتيجة جائحة كورونا.
 

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، في إنفوجراف نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن الغرامات المشمولة بقرار الإعفاء، منها غرامة التأخر في التسجيل بجميع الأنظمة الضريبية، وغرامة التأخر في السداد، وغرامة التأخر في تقديم الإقرار في جميع الأنظمة الضريبي، وغرامة تصحيح الإقرار لضريبة القيمة المضافة، بالإضافة إلى غرامات مخالفات الضبط الميداني المتعلقة بتطبيق أحكام الفوترة الإلكترونية والأحكام العامة الأخرى لضريبة القيمة المضافة.

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، في إنفوجراف نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن الغرامات المشمولة بقرار الإعفاء، منها غرامة التأخر في التسجيل بجميع الأنظمة الضريبية، وغرامة التأخر في السداد، وغرامة التأخر في تقديم الإقرار في جميع الأنظمة الضريبي، وغرامة تصحيح الإقرار لضريبة القيمة المضافة، إضافة إلى غرامات مخالفات الضبط الميداني المتعلقة بتطبيق أحكام الفوترة الإلكترونية والأحكام العامة الأخرى لضريبة القيمة المضافة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa