بدأ حساب المواطن اليوم إيداع الدعم للدفعة 79 لهذا الشهر، فيما حدد البرنامج كيفية الاستعلام عن أسباب نقص دعم حساب المواطن، وهو ما يمكن بسهولة من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق.
وقال حساب المواطن إنه بدأ إيداع الدعم المخصص لشهر يونيو الجاري وسيستمر حتى نهاية يوم الأثنين، مضيفا أنه يمكن للمستفيد التوجه إلى حسابه والتأكد من حالة الدفعة عن طريق "تسجيل دخول، الدفعات المالية".
وللاستعلام عن أسباب نقص الدفعة، أوضح البرنامج أنه يمكن الإطلاع على سبب نقص الدفعة من خلال حساب المستفيد عن طريق (الدفعات المالية).
وأوضح حساب المواطن أن ظهور حالة الدفعة (لا يوجد) تعني بأن إجمالي دخل المستفيد والتابعين (في حال وجود تابعين) تجاوز الحد المانع للدعم، حيث تختلف قيمة الدعم من أسرة إلى أخرى بناء على تركيبتها ومجموع دخلها، موضحا أنه يمكن استخدام الحاسبة التقديرية عبر الرابط من هنا.
ووفقا لآخر تحديث لضوابط دعم حساب المواطن، فقد تم تعديل الحد المانع للاستحقاق وهو حد الدخل الشهري أو الثروة الذي يمنع المتقدم من الحصول على أي دعم بما لا يتجاوز مجموع دخل المستفيد وأسرته مبلغ 20 ألف ريال، وتعديل حد الإعفاء من التناقص بما يتوافق مع الحد الأعلى للدعم.
وأوضح حساب المواطن كيفية تقديم اعتراض مالي على قيمة الدعم، وذلك من خلال الخطوات الآتية:
الدخول على البوابة الالكترونية من هنا
الضغط على أيقونة الدفعات المالية
الضغط على أيقونة نوع الاعتراض
الضغط على أيقونة تقديم اعتراض
ويمكن للمستفيدين التواصل مع حساب المواطن عبر الرقم المحدد، حيث يمكن التواصل بمركز اتصال حساب المواطن على الرقم 19912 من يوم الاحد الى يوم الخميس من الساعة 8 صباحاً الى 8 مساء.