وزارة التعليم تعلن عن التقديم على مسار التميّز للابتعاث عبر منصة «سفير»

 وزارة التعليم
وزارة التعليم

أعلنت وزارة التعليم عن مدة التقديم على مسار التميّز للابتعاث في نسخته الثالثة عبر منصة " سفير"، وكذلك أوضحت موعد إعلان النتائج.

موعد التقديم

وأوضحت الوزارة أن التقديم بدأ الخميس 1444/4/23 هـ، الموافق 11/17/ 2022 م وسيكون متاحًا حتى 5 مايو 2023 م، فيما سيكون إعلان النتائج بعد المفاضلة ابتداءً من شهر يونيو 2023م.

وشددت الوزارة على الراغبين بالتقدّم لمسار التميّز، الاطلاع على الشروط والضوابط والتخصصات المتاحة، وقائمة الجامعات المعتمدة التي تتيحها البوابة الإلكترونية ضمن المسار.

أهداف الابتعاث

وأكّدت الوزارة أن التخصصات التي يتضمنها مسار التميّز تأتي محقّقة متطلبات التنمية الشاملة وفق رؤية المملكة 2030، ورفع مستوى التأهيل العلميّ للطلاب والطالبات باختيار أفضل الجامعات العالمية التي يتم الابتعاث إليها.

حيث تدعم التخصصات الجديدة والمتنوعة القطاعات الواعدة في المملكة، وتسهم في تحقيق التنافسية العالمية، إلى جانب ما تشتمل عليه من برامج داعمة لجودة الحياة، وبناء مجتمع حيوي.

طريقة التقديم

ويمكن التقديم من خلال الرابط الإلكتروني

 على منصة " سفير"، وذلك للسنة الأكاديمية 2024/2023م.

مسار التميز للابتعاث

وأوضحت وزارة التعليم عبر موقعها الرسمي إن مسار التميز للابتعاث هو أحد مسارات برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، ويتميز بوجود تخصصات جديدة، ومتنوعة تسهم في بناء اقتصاد مزدهر، وتدعم قطاعات المملكة الواعدة كالسياحة وإدارتها، والفندقة، إلى جانب بناء تنافسية جاذبة للمملكة كإدارة الأعمال، والاقتصاد والموارد البشرية، كما تساهم تلك المسارات في بناء مجتمع حيوي، ورفع مستوى جودة الحياة كالرياضة وإدارتها، وعلوم البيئة وإدارتها، الأمر الذي يسهم في بناء وطن طموح بإنتاجه ومنجزاته وداعمًا لمسؤولية مواطنيه في المبادرة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa