سخرية وانتقادات واسعة بعد طرح آيفون 14.. هل ينجح هاتف أبل الجديد؟

 آيفون 14
آيفون 14

أزاحت شركة أبل الستار عن أحدث هواتفها، وأطلقت سلسلة آيفون 14 الجديدة، في مؤتمر عالمي تابعه خبراء وعشاق شركة أبل، لكن تعرضت الشركة لعديد من الانتقادات لهواتف آيفون 14 الجديد، ما جعلها في مأزق حول احتمالية عدم نجاح الهواتف الجديدة وتحقيق المكاسب المرجوة منها.

مواصفات هواتف آيفون 14

وطرحت شركة أبل آيفون 14 وآيفون 14 بلس وآيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس، ويأتي هاتف آيفون 14 الجديد مشابهًا لجهاز آيفون 13، على الرغم من أن الشركة ستلغي الإصدار 5.4 بوصة وتضيف نموذجًا بشاشة 6.7 بوصة، وستكون هذه هي المرة الأولى التي تطلق فيها أبل جهاز آيفون غير برو بشاشة بهذا الحجم.

ومن التغييرات الأكثر أهمية في آيفون 14 برو في نظام الكاميرا، والذي يظهر بشكل أكبر قليلاً للمستهلكين، وتأتي سلسلة هواتف أيفون 14 برو على كاميرا بزاوية عريضة بدقة 48 ميغا بكسل إلى جانب مستشعرات فائقة الدقة بدقة 12 ميغا بكسل ومستشعرات تليفوتو، كما تخطط أبل أيضًا لإدخال تحسينات على تسجيل الفيديو وعمر البطارية.

انتقاد هواتف آيفون 14

وتعرضت سلسلة هواتف آيفون الجديدة لسخرية وانتقادات خبراء التكنولوجيا، خاصة من مواصفات سلسلة آيفون 14 التي تتشابه بنسبة كبيرة مع هواتف أيفون 13، فضلًا عن عدم إضافة شركة أبل لمزايا جديدة في هاتفها الأحدث.

وسخر خبراء التكنولوجيا من هواتف آيفون 14، خاصة أن شاشة الهاتف الجديد تأتي بمعدل تحديث 60 هرتز فقط، في الوقت الذي تصل فيه إلى 120 هرتز في هواتف سامسونج وأوبو.

وانتقد الخبراء أسعار هاتف آيفون 14، خاصة أن مواصفات الهاتف لا تستحق هذا السعر الباهظ، والذي يبدأ بسعر 800 دولار.

سخرية هواتف آيفون 14

وبحسب ما ذكره موقع "تومز غايد"، اعتبر خبراء التكنولوجيا أن طرح شركة أبل هاتفًا في عام 2022 قيمته 800 دولار، ومعدل تحديث شاشته 60 هرتز فقط هو ليس أمرًا مثيرًا للضحك فقط، ولكنه إهانة.

بالإضافة إلى أن شركة أبل لم تأت بجديد في سلسلة هواتف آيفون 14، حتى أن كل شركات الهواتف العالمية انتقلت الآن إلى معدل تحديث 120 هرتز، مثل "Samsung Galaxy S21" أو"Oppo Find X3 Pro".

وقال أحد الخبراء في مجال التقنية: "يمكن أن نفهم رغبة أبل في الاحتفاظ بشاشة 120 هرتز كميزة لهاتفها آيفون برو، لكن الناس لن ينفقوا 800 دولار على آيفون 14 ومعدل التحديث فيه 60 هرتز فقط، فيما توجد هواتف أخرى بنفس القيمة ويتجاوز معدل التحديث فيها 90 هرتز".

واشتد الهجوم على شركة أبل من الخبراء، خاصة أن سلسلة "آيفون 14" تفتقد لـ"الابتكار"، إذ اعتبروا أنه من غير المقبول أن لا يتم تغيير أو تحديث تصميم الشكل الأساسي للهاتف منذ ما يقارب الـ4 سنوات.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa