مع اقتراب طرح أيفون 14.. هل تشتري أم تنتظر أيفون 15؟

ما مواصفات أيفون 14 و15؟
ما مواصفات أيفون 14 و15؟

ينتظر عشاق شركة أبل طرح سلسلة هواتف أيفون 14، خلال الأيام المقبلة، وسط توقعات بالمزايا التي تضيفها شركة أبل لسلاسل هواتفها الجديدة، خاصة أن أيفون 14 سيتم طرح مزايا به لأول مرة في سلاسل الأيفون، ما يجعله محط أنظار الملايين حول العالم.

موعد طرح هاتف أيفون 14

وبحسب ما ذكرته مجلة فوربس، فإنه شركة أبل ستعقد مؤتمرها هذا العام واقعيًّا وليس افتراضيًّا، بعد العودة الجزئية لمؤتمر أبل الخاص بالمطورين في وقت سابق من العام الجاري، إثر تخفيف قيود كورونا.

وكشفت تسريبات سابقة عن أن أبل ستعقد مؤتمر الكشف عن الأجهزة الحديثة في 13 سبتمبر، وهو ما يعني أن هواتف أيفون 14 ستكون في أيدي المستهلكين في 23 من الشهر ذاته.

اقرأ أيضاً
متى تطلق أبل هواتف آيفون 14 الجديدة؟
ما مواصفات أيفون 14 و15؟

سعر أيفون 14

وبحسب ما ذكره موقع «تومز جايد»، فإن السعر المتوقع لأيفون 14 يتراوح بين 899 و1199 دولارا، ما يعني أنها ستشهد بعض الارتفاع مقارنة مع أيفون 13.

مواصفات أيفون 14

يأتي هاتف أيفون 14 الجديد مشابهًا لجهاز أيفون 13، على الرغم من أن الشركة ستلغي الإصدار 5.4 بوصة وتضيف نموذجًا بشاشة 6.7 بوصة، وستكون هذه هي المرة الأولى التي تطلق فيها أبل جهاز آيفون غير برو بشاشة بهذا الحجم.

كما تخطط الشركة لتغييرات أكبر لخط آيفون 14 برو، إذ ستقوم أبل باستبدال فتحة الكاميرا الأمامية، والمعروفة باسم «نوتش»، بفتحة على شكل حبة لمستشعرات «فيس أي دي» ومنطقة بحجم ثقب للكاميرا، وسيعطي هذا للمستخدمين مساحة شاشة أكبر قليلًا، كما تضيف الشركة أيضًا شريحة أسرع إلى آيفون 14 برو.

فيما ستكون التغييرات الأكثر أهمية في آيفون 14 برو في نظام الكاميرا، والذي سيظهر بشكل أكبر قليلًا للمستهلكين، إذ ستحصل طرازات برو على كاميرا بزاوية عريضة بدقة 48 ميغا بكسل إلى جانب مستشعرات فائقة الدقة بدقة 12 ميجا بكسل ومستشعرات تليفوتو، وتخطط أبل أيضًا لإدخال تحسينات على تسجيل الفيديو وعمر البطارية.

أيفون 15

ومع اقتراب طرح أيفون 14، تتجه الأنظار حول الإصدار التالي له، وسط اسئلة هل تشتري أيفون 14 أم تنتظر أيفون 15؟، على الرغم من ابتعاد موعد طرح الـ 15، إلا أن المستخدمين عليهم التفكير جيدًا قبل الشراء.

وبحسب «تومز جايد»، فبالرعم من كون موعد طرح أيفون 15 ما يزال بعيدا، فإنه يجب التفكير كثيرا قبل الإقدام على خطوة شراء الإصدار الجديد، خاصة أن التقارير المتوفرة تشير إلى أن أيفون 15 سيأتي باختلافات جوهرية مقارنة بما سمعناه عن أيفون 14.

اقرأ أيضاً
تقنيات عرض استثنائية للشاشة.. تسريبات جديدة عن «آيفون 14 برو»
ما مواصفات أيفون 14 و15؟

مواصفات أيفون 15

وتوقع الخبراء أن يأتي هاتف أيفون 15 مشابهًا لـ 14 لكن باختلافات جوهرية، لكنه قد يستخدم نوعا جديدا من شاشات LTPO OLED التي من المفترض أن تستمر لفترة أطول من شاشات OLED الحالية.

ومن المتوقع أن كاميرا أيفون 15 قد تأتي بما هو جديد، من خلال التبديل إلى عدسة مكبرة من نفس مورد سامسونج، ما سيسمح بالتقريب أكثر 5x أو 6x (مقارنة مع 3x حاليا).، قد يضيف هاتف "iPhone 15" ميزة مطلوبة منذ فترة طويلة ويستخدم منفذ USB-C بدلا من Lightning، نظرا لأن الاتحاد الأوروبي سيجبر جميع شركات الأجهزة المحمولة على اعتماد USB-C بحلول عام 2024.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa