
حددت وزارة الموارد البشرية مدة وموعد تقديم اعتراض الضمان الاجتماعي عبر منصة الدعم والحماية، حيث يعلن النظام قبل نهاية كل شهر نتيجة أهلية الضمان الاجتماعي.
وأكدت وزارة الموارد البشرية أنه يتم التحقق من أهلية المستفيدين بشكل شهري وفي حال كانت حالة الأهلية (غير مؤهل) يمكن تقديم اعتراض، عبر الدخول عبر المنصة وزيارة الرابط التالي : http://sbis.hrsd.gov.sa/#/login
ويمكن التقدم باعتراض على نتيجة الأهلية خلال المدد النظامية وهي 30 يومًا من تاريخ إعلان النتيجة من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
وأوضحت الوزارة أنه يُقصد بحالة الاعتراض (منتهية) الاعتراضات التي انتهت مدة حمايتها بعد قبول الاعتراض، مضيفًة: "ذلك لأنه عند قبول الاعتراض يمنح المستفيد فترة محددة لتعديل بياناته لدى الجهات المسؤولة عن البيانات وبعد انتهاء فترة هذه الحماية يتحول إلى اعتراض منتهي".
ويعلن البرنامج شهريًا نتيجة الأهلية قبل موعد صرف الضمان الاجتماعي في اليوم الأول من كل شهر ميلادي.
ويمكن للمستفيدين، في حالة الاعتراض على عدم الأهلية، عبر الخطوات الآتية/
الدخول إلى المنصة الإلكترونية للدعم والحماية من هنا http://sbis.hrsd.gov.sa/#/login.
تسجيل الدخول.
اختيار أيقونة برامج الدعم الخاصة بي.
اختيار برنامج الضمان الاجتماعي.
اختيار الأهلية والاستحقاق.
واستعراض تفاصيل دورة الأهلية.
ويتم تقديم اعتراض مع إرفاق الملفات المطلوبة حسب الاعتراض، ثم تسليم الاعتراض.