ماذا يعني قبول اعتراض الضمان الاجتماعي ثم تحول الحالة إلى «منتهية»؟.. توضيح من «الموارد البشرية»

 وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
تم النشر في

ورد استفسار إلى الحساب الرسمي للعناية بمستفيدين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، من أحد المتابعين، نصه: "تم قبول اعتراض الضمان الاجتماعي وبعدها تحولت الحالة إلى منتهية".

وأوضحت الموارد البشرية، عبر صفحتها بموقع إكس، أنه يُقصد بحالة الاعتراض (منتهية) الاعتراضات التي انتهت مدة حمايتها بعد قبول الاعتراض، مضيفًة: "ذلك لأنه عند قبول الاعتراض يمنح المستفيد فترة محددة لتعديل بياناته لدى الجهات المسؤولة عن البيانات وبعد انتهاء فترة هذه الحماية يتحول إلى اعتراض منتهي".

اعتراض الأهلية في الضمان الاجتماعي

كانت وزارة الموارد البشرية حددت إجراءات اعتراض الأهلية في الضمان الاجتماعي، حيث يعلن البرنامج شهريًا نتيجة الأهلية قبل موعد صرف الضمان الاجتماعي في اليوم الأول من كل شهر ميلادي.

ويمكن للمستفيدين، في حالة الاعتراض على عدم الأهلية، تقديم إعتراض عبر المنصة الإلكترونية للدعم والحماية التي حددتها وزارة الموارد البشرية من هنا http://sbis.hrsd.gov.sa/#/login.

وفي الخطوة التالية بعد تسجيل الدخول، يجب على المستفيد اختيار أيقونة برامج الدعم الخاصة بي، ثم اختيار برنامج الضمان الاجتماعي، ثم اختيار الأهلية والاستحقاق، واستعراض تفاصيل دورة الأهلية.

ويتم تقديم اعتراض مع إرفاق الملفات المطلوبة حسب الاعتراض، ثم تسليم الاعتراض.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa