تقوية المناعة... أهم الفوائد الصحية لتناول الجوافة

فوائد الجوافة
فوائد الجوافة

وتتميز الجوافة بمذاقها اللذيذ ولكن بجانب تلك الميزة فإن الجوافة توفر العديد من الفوائد الصحية التي تدعم صحة الجسم؛ وذلك لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية والمعادن الأساسية بالإضافة إلى إنها غنية بفيتامين سي الذي يساعد على تعزيز جهاز المناعة.

الفوائد الصحية للجوافة

ويساعد تناول الجوافة على تنظيم مستويات السكر في الدم، وتعزيز صحة القلب، وصحة الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى عدة فوائد أخرى، منها ما يلي :

 تقوية المناعة

تحتوي الجوافة على العديد من المعادن وخصوصا فيتامين سي، الذي يساعد بدوره على تقوية جهاز المناعة وتعزيز دوره في مكافحة الأمراض البكتيرية والفطرية الشائعة.

تحسين صحة الجهاز الهضمي

يساعد تناول الجوافة على تقليل مشكلة الإمساك وتعزيز حركة الأمعاء وتطهير القولون بشكل كامل.

تنظيم مستويات السكر في الدم

تمنع الجوافة من تطور مرض السكري وتعمل على خفض مستويات السكر في الدم، وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من الألياف، وفقًا لموقع " إينديا"

تقليل التوتر

تحتوي الجوافة على المغنيسيوم الذي يساعد على تخفيف توتر العضلات، بالإضافة إلى اعتباره واحدًا المضادات الجيدة للالتهابات.

إنقاص الوزن

تتمتع الجوافة بقلة سعراتها الحرارية ما يجعلها خيار ممتاز بين الوجبات لمن يتبعون حمية غذائية، بالإضافة إلى دورها في تنظيم عملية التمثيل الغذائي وبالتالي إنقاص الوزن.

تعزيز صحة القلب

يعزز تناول الجوافة صحة القلب، وذلك من خلال تنظيم ضغط الدم للمصابين بارتفاع ضغط الدم كما تعمل على خفض مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار، وتلك الأشياء من شأنها المساعدة على الحماية من أمراض القلب بحسب ما نشره موقع (هيلث لاين)

نضارة البشرة

تعد الجوافة مصدرًا ممتازا لفيتامين ك الذي يساعد في التخلص من تغير لون الجلد والهالات السوداء ومنع ظهور حب الشباب.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa