حساب المواطن يوضح خطوات تقديم اعتراض بعد تجاوز المدة المحددة

حساب المواطن
حساب المواطن

أتاح حساب المواطن إمكانية تقديم اعتراض على مبلغ استحقاق الدعم للدفعة 66، كما أتاح البرنامج إمكانية الاعتراض على حالة الأهلية في حالة كانت حالة الأهلية غير مؤهل.

حساب المواطن

ويعلن حساب المواطن بشكل شهري نتائج الأهلية للمستفيدين، وحدد مدة زمنية لتقديم الاعتراض في حالة كانت حالة الأهلية غير مؤهل، وهي 90 يومًا، وأكد البرنامج أنه وفي حال كانت حالة الأهلية (غير مؤهل)، وتم تجاوز مدة تقديم الاعتراض "90 يومًا" يلزم المستفيد أولاً تحديث البيانات طبقاً لسبب عدم الأهلية ثم التوجه إلى (دراسة الأهلية) والضغط على أيقونة (إعادة تقديم الطلب).

اعتراض حساب المواطن

في حال كانت حالة الأهلية "غير مؤهل"، أوضح حساب المواطن خطوات تقديم اعتراض على حالة الأهلية، موضحًا أنه يلزم التوجه لتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية الظاهرة للمستفيد، عن طريق الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الحساب.

  • اختيار الأهلية.

  • أسباب عدم أهلية العائل.

  • تقديم اعتراض وإرفاق المستندات إن وجدت.

وبعد ذلك يلزم تحديث البيانات طبقاً لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يومًا من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

ويتم الرد على اعتراض عدم الأهلية في أقرب وقت، حيث يمكن معرفة حالة الاعتراض عن طريق الحساب من خلال الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى حساب المواطن من هنا.

  • اختيار دراسة الأهلية.

  • اختيار اعتراضات الأهلية السابقة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa