اعتراض الضمان الاجتماعي
اعتراض الضمان الاجتماعي

كيف تقدم اعتراض الضمان الاجتماعي المطور في حالة عدم الأهلية؟ (خطوات وتفاصيل)

تتيح وزارة الموارد البشرية إمكانية تقدم اعتراض على أهلية الضمان الاجتماعي المطور، حيث تعلن بانتظام في نهاية كل شهر نتيجة أهلية الضمان الاجتماعي ، وتتيح للمستفيدين في حالة ظهور نتيجة الأهلية غير مؤهل تقديم اعتراض.

اعتراض الضمان الاجتماعي

وفي حالة كانت الأهلية غير مؤهل في الضمان الاجتماعي ، يمكن للمستفيدين تقديم اعتراض في الضمان الاجتماعي من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى المنصة الإلكترونية لوزارة الموارد البشرية من هنا .

  • اختيار برامج الدعم الخاصة بي.

  • اختيار برنامج الضمان الاجتماعي.

  • اختيار الأهلية والاستحقاق .

  • اختيار استعراض تفاصيل دورة الأهلية .

  • اختيار تقديم اعتراض مع إرفاق الملفات المطلوبة حسب الاعتراض.

  • تسليم الاعتراض.

قبول اعتراض الضمان الاجتماعي المطور

ووفقا لما أوضحته وزارة الموارد البشرية، فإنه عند دراسة الاعتراض والانتهاء إلى قبوله، يتم دراسة مدى استحقاق المستفيد للتعويض عن الدفعة غير المحتسبة وحال تقرر استحقاق المستفيد للتعويض فيتم صرف معاش الدفعة المعوض عنها في الدفعة التالية مباشرة.

وبعد قبول الاعتراض في الضمان الاجتماعي وتحول حالة الاعتراض إلى "قبول نهائي"، سيتاح للمستفيد الاستعلام عن نتيجة الاعتراض مباشرة، وبعدها سيدرج المستفيد ضمن قائمة الأسر المؤهلة التي يعلن عنها شهريا، ويعقب ذلك صرف معاش الدفعة المعوض في الشهر التالي.

ماذا بعد قبول الاعتراض في الضمان الاجتماعي

ويدرس الضمان الاجتماعي الأهلية للمستفيدين شهريًا، ويعلن عن صدور الأهلية بتاريخ 27 من كل شهر ميلادي، ويتاح للمستفيد تحديث البيانات كحذف أو إضافة تابع أو تغيير أي معلومات أضيفت بالملف الموحّد من تاريخ 28 إلى 4 ميلادي من كل شهر، وهي فترة تحديث البيانات التي حددها الضمان الاجتماعي.

وفي يوم 1 من كل شهر ميلادي، تودع وزارة الموارد البشرية راتب الضمان الاجتماعي المطور، حيث يمكن للمستفيد الاستعلام عن نزول راتب الضمان الاجتماعي عبر موقع الضمان المطور عبر وزارة الموارد البشرية من هنا.

Related Stories

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa