الفئات وخطوات التسجيل.. «هدف» يُجيب عن الأسئلة الأبرز حول دعم التوظيف

هدف يُجيب على الأسئلة الأبرز عن دعم التوظيف
هدف يُجيب على الأسئلة الأبرز عن دعم التوظيف

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، أبرز الأسئلة الشائعة المتعلقة بدعم التوظيف، مشيرًا إلى الفترة المسموح للمنشأة خلالها بالتقديم على طلبات الدعم.

وأجاب صندوق التنمية البشرية هدف عبر حسابه الرسمي على منصة اكس «تويتر سابقًا»، عن أبرز أسئلة دعم التوظيف التي شملت ما يلي:

 

ما هو منتج دعم التوظيف؟

أحد منتجات دعم التوظيف لدعم الكوادر الوطنية في القطاع الخاص والقطاع غير الربحي من خلال مساهمته بنسبة تصل إلى 50% من أجر الموظف ولمدة 24 شهراً.

ماهي الفترة المسموح للمنشأة خلالها بالتقديم على طلبات الدعم؟

الفترة المسموح للمنشأة برفع طلب الدعم خلالها، بعد مضي 90 يوم من تسجيل الموظف في التأمينات الاجتماعية بعد انتهاء فترة التجربة)، وتكون فترة التقديم على البرنامج من اليوم 91 إلى اليوم 180 من تاريخ تسجيل الموظف في التأمينات الاجتماعية.

هل هناك صرف بأثر رجعي خلال فترة أول 3 أشهر من تعيين الموظف في المنشأة؟

لا، ليس هناك صرف بأثر رجعي من قبل الصندوق لتلك الفترة وتتحمل المنشأة كامل أجر الموظف خلال أول 3 أشهر ( من تعيينه وتسجيله في التأمينات.

 

 خطوات تسجيل المنشآت «القطاع الخاص والقطاع غير الربحي»

1-     الدخول الى صفحة تسجيل الدخول القطاع الخاص والقطاع غير الربحي أو اختيار القطاع الحكومي والشبه حكومي من النافذة العلوية.

2-     تسجيل الدخول للمفوض الرئيسي بناء على بياناته في منصة النفاذ الوطني الموحد.

3-     بعد تسجيل دخول المفوض يتم استعراض صفحة معلومات المنشأة في موقع صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف».

4-     يتم تعديل بيانات المنشأة من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وستظهر التعديلات على ملف المنشأة في موقع البوابة الوطنية للعمل طاقات.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa