«الأحوال المدنية» توضّح طرق الاستفادة من خدمة طلب إصدار وإيصال سجل الأسرة للأمهات

«الأحوال المدنية» توضّح طرق الاستفادة من خدمة طلب إصدار وإيصال سجل الأسرة للأمهات

أوضّحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، طرق الاستفادة من خدمة طلب إصدار وإيصال سجل الأسرة للأمهات.

خدمة طلب إصدار وإيصال سجل الأسرة للأمهات

وقالت «الأحوال المدنية» في انفوجراف توضيحي نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن «خدمة طلب إصدار وإيصال سجل الأسرة للأمهات هي خدمة إلكترونية تمكن الأم من إصدار سجل أسرة يضم أبناءها من أب سعودي وطلب إيصاله إلى عنوانها الوطني».

طريقة التقديم على الخدمة

- تسجيل الدخول إلى حساب المستفيد على منصة أبشر.

- خدماتي.

- خدمات.

- الأحوال المدنية.

- إصدار سجل الأسرة للأمهات.

- الاطلاع على شروط الخدمة ثم المتابعة واستكمال التقديم على الخدمة.

ربط السجلات المدنية للأبناء بالأم

وكانت قد أوضحت «الأحوال المدنية»، في وقت سابق عبر حسابها في «تويتر»، أن خدمة طلب ربط السجلات المدنية للأبناء بالأم تمكن المستفيدين في منصة أبشر بسجل والديه عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية «أبشر أفراد».

طريقة الاستفادة من الخدمة

وبحسب «الأحوال المدنية»، فإن خطوات تطبيق خدمة طلب ربط السجلات المدنية للأبناء بالأم، تتم من خلال الطريقة التالية:

1-  تسجيل الدخول لحساب. المستفيد في منصة أبشر.

2-   ثم تقديم طلب إلكتروني عبر تواصل.

وأكدت «الأحوال المدنية» أن جميع المواطنين والمواطنات يمكنهم الاستفادة من خدمة طلب ربط السجلات المدنية للأبناء بالأم.

متطلبات الخدمة

1- نسخة من شهادة الميلاد «إن وجدت».

2- نسخة من سجل الأسرة.

3- نسخة من صك حصر الوراثة «إن وجد».

Related Stories

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa