10 آلاف روبل شهريًا.. بوتين يقرر منح دعم مادي لكل النازحين من أوكرانيا لـ روسيا

بوتين
بوتين

في ضربة جديدة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ومحاولاته لفرض سيطرته على أوكرانيا، أصدر بوتين قرارًا جديدًا بمنح دعم شهري لكل الأوكرانيين النازحين من أراضيهم إلى روسيا خلال الحرب الروسية.

مكافأة بوتين لأوكرانيا

وأصدر بوتين قرارًا اليوم، السبت، بصرف مبالغ دعم مادي شهرية، لكل الأسر والأهالي ممن تركوا بلادهم والأراضي الأوكرانية نازحين إلى روسيا.

وشمل قرار الرئيس الروسي المتقاعدين والحوامل وذوي الاحتياجات الخاصة، ووقع بوتين القرار ونشرته بوابة حكومية بصرف معاشات شهرية قدرها 10 آلاف روبل (170 دولارا) لمن اضطروا إلى مغادرة أراضي أوكرانيا منذ يوم 18 فبراير.

وبحسب قرار الرئيس الروسي، يحصل ذوو الاحتياجات الخاصة على الدعم الشهري الذي أقره بوتين، وتحصل السيدات الحوامل على دعم مالي لمرة واحدة فقط.

اقرأ أيضاً
بعد مقتل داريا دوغينا.. روسيا تتوعد بالرد على عملية الاغتيال «بلا رحمة»
بوتين

دعم بوتين للنازحين الأوكرانيين

وأضاف القرار الذي وقعه بوتين اليوم، صرف مبالغ دعم مادي لمواطني أوكرانيا وأيضا دونيتسك ولوغانسك، وهما كيانان منشقان في شرق أوكرانيا اعترفت روسيا باستقلالهما في فبراير، في خطوة أدانتها أوكرانيا والدول الغربية باعتبارها غير قانونية.

ويوم 18 فبراير، أمر بوتن بصرف عشرة آلاف روبل لكل من جاء من دونيتسك ولوغانسك.

هجوم أمريكا على بوتين

وأثار قرار الرئيس الروسي غضب أوروبا وواشنطن، باعتبار قرار بوتين محاولة غير قانونية تبذلها موسكو لضم الأراضي الأوكرانية التي احتلتها في إطار ما تعتبرانه استحواذا استعماريا على الأراضي.

اقرأ أيضاً
ميدفيديف: روسيا لن توقف حملتها في أوكرانيا حتى لو تخلت عن الانضمام إلى الناتو
بوتين

اعتقال أوكرانيّ بتهمة التجسس

من ناحية أخرى، اعلنت وكالة (تاس) الروسية، إن جهاز الأمن الفيدرالي اعتقل أوكرانيًا بتهمة التجسس على أهداف عسكرية في كورسك لصالح المخابرات الأوكرانية.

ونقلت الوكالة عن بيان، للمكتب الصحفي لجهاز الأمن الفيدرالي، أن المعتقل «يُشتبه في تورطه في جمع ونقل بيانات حول مرافق وزارة الدفاع بناءً على تعليمات من المخابرات الأجنبية لاستغلالها ضد أمن روسيا».

وذكر البيان أن القوات الروسية صادرت أجهزة ذات تقنية خاصة في منزل الأوكراني ووجدت ملفات تحتوي على معلومات عسكرية على هاتفه المحمول وحاسبه الآلي بالإضافة إلى معلومات أخرى، وفقًا لما ذكرته الوكالة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa