كشفت منصة أبشر عبر حسابها في تويتر، عن خطوات إصدار بدل فاقد للهوية إلكترونيًا، من خلال عدة طرق سهلة وبسيطة.
1- اختيار خدمات من تبويب «خدماتي».
2- اختيار الأحوال المدنية.
3- اختيار خدمة الهوية الوطنية.
4- اختبار طلب هوية بدل فاقد.
5- يمكن من خلال الخدمة توصيل الهوية إلى العنوان الوطني.
كما ذكّرت الأحوال المدنية، بخدمة الإبلاغ عن الوثائق المفقودة والتي تشمل عدة مستندات ومنها:
1- بطاقة الهوية الوطنية.
2- سجل الأسرة.
3- شهادة الميلاد للمواطن.
4- شهادة الوفاة لأحد أفراد الأسرة.
وقالت الأحوال المدنية، إن خطوات الإبلاغ عن الوثائق المفقودة تتمثل في:
1-الدخول عبر حسابك في أبشر.
2- اختيار خدماتي.
3- الأحوال المدنية.
4-الإبلاغ عن الوثائق المفقودة.
5- اختيار الوثيقة المفقودة من القائمة.
6- تعبئة البيانات المطلوبة.
7- حجز موعد إلكتروني عبر خدمة طلب وثيقة بدل فاقد.
كما ذكّرت الأحوال المدنية، بخدمة تصحيح الاسم باللغة الإنجليزية، لافتة إلى أنها خدمة إلكترونية تمكن المستفيد من طلب تعديل الاسم باللغة الإنجليزية في سجله المدني عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية أبشر أفراد.
يمكنك الاستفادة من خدمة تصحيح الاسم باللغة الإنجليزية من خلال اتباع الخطوات الآتية:
1- تسجيل الدخول لحساب المستفيد في منصة أبشر أفراد.
2- تقديم طلب إلكتروني عبر مركز الرسائل والطلبات.