الموارد البشرية توضح عدد مرات تقديم اعتراض الضمان الاجتماعي

الموارد البشرية
الموارد البشرية

حددت وزارة الموارد البشرية كيفية تقديم اعتراض في الضمان الاجتماعي المطور وعدد المرات المسموح بها بعد نزول المعاش، حيث يتم إيداع معاش الضمان الاجتماعي شهريا في مطلع كل شهر ميلادي.

اعتراض الضمان الاجتماعي

وأوضحت وزارة الموارد البشرية أنه يحق للمستفيد تقديم اعتراض مرة واحدة عن كل دورة أهلية وبعد تجاوز مدة تقديم الاعتراض أو رفض الاعتراض المقدم نهائياً فيمكن للمستفيد إعادة تقديم الطلب خلال مدة لا تتجاوز (12) شهرًا ، وبعد مضي المدة لا يمكن للمستفيد إلا إعادة تسجيل طلب من جديد.

وأوضحت الموارد البشرية، أنه عند طلب إضافة وثائق في الاعتراض، يتم إضافة المستندات المطلوبة لإثبات صحة استحقاق المتقدم مثل: (عقد إيجار إلكتروني، صك حضانة، التعريف بالراتب... )، وعند تقديم اعتراض تظهر خانة لإرفاق المستندات المطلوبة».

خطوات اعتراض الضمان الاجتماعي المطور

وأوضحت وزارة الموارد البشرية أنه يمكن تقديم اعتراض الضمان الاجتماعي المطور عبر الخطوات التالية:

  • الدخول إلى المنصة الإلكترونية من هنا .

  • اختيار برامج الدعم الخاصة بي

  • برنامج الضمان الاجتماعي

  • اختيار الأهلية والاستحقاق

  • استعراض تفاصيل دورة الأهلية

  • تقديم اعتراض مع إرفاق الملفات المطلوبة حسب الاعتراض

  • تسليم الاعتراض

وأكدت وزارة الموارد البشرية أنه عند دراسة الاعتراض والانتهاء إلى قبوله، يتم دراسة مدى استحقاق المستفيد للتعويض عن الدفعة غير المحتسبة وحال تقرر استحقاق المستفيد للتعويض فيتم صرف معاش الدفعة المعوض عنها في الدفعة التالية مباشرة.

موعد نزول الضمان الاجتماعي

ووفقا لما أوضحته وزارة الموارد البشرية يتم صرف الضمان الاجتماعي بتاريخ 1 من كل شهر ميلادي، ويمكن للمستفيد الاستعلام عن نزول راتب الضمان الاجتماعي عبر موقع الضمان المطور عبر وزارة الموارد البشرية من هنا.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa