مصحوبة بسيول وانعدام الرؤية .. الأرصاد: الأمطار في الرياض من متوسطة لغزيرة

الأمطار في الرياض
الأمطار في الرياض

مازالت الأمطار في الرياض مستمرة، خصوصًا بعدما شهد حي النرجس شمال الرياض، اليوم الأحد، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة.

طقس الرياض

من جانبه، لفت المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس، لافتًا إلى أن هناك أمطارًا في الرياض من متوسطة إلى غزيرة.

كما نوهت الأرصاد إلى أن الأمطار في الرياض ستكون مصحوبة بالرياح السطحية وتساقط البَرَد والسيول وشبه انعدام في الرؤية.

اقرأ أيضاً
بالفيديو.. أمطار غزيرة على حي النرجس شمال الرياض
الأمطار في الرياض
اقرأ أيضاً
فيه تشتد الأمطار.. «الزعاق» يحدد موعد بداية موسم «سهيل»
الأمطار في الرياض

بداية الإنذار في الرياض

أعلن المركز الوطني للأرصاد أن بداية الإنذار ستكون في الساعة 5 صباحًا اليوم وتنتهي الاثنين الموافق 03-01-1444 في تمام الساعة 2 صباحًا.

أمطار على الرياض

كما أعلن الباحث في الطقس، عبد العزيز الحصيني، أنه خلال36 ساعة القادمة من اليوم الأحد 2 محرم حتى الأثنين 3 محرم أمطار متفاوتة من مكان إلى أخر من متوسطة لغزيرة ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من منطقة الرياض وجازان وعسير والشرقية ونجران والقصيم وعُمان مع فرصة سيول وأيام ممطرة الرياض ومحافظتها.

حالة الطقس اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد، قد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان الاودية والسيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مناطق نجران، وعسير، وجازان.

في حين تستمر فرصة تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض والقصيم كذلك على أجزاء من منطقة الباحة ويمتد تأثيرها إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية الى شمالية غربية بسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة20 -40كم/ساعة على الجزء الأوسط وجنوبية غربية إلى غربية تتحول تدريجياً إلى شمالية غربية بسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 45كم/ساعة مع السحب الرعدية، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر وربع على الجزء الشمالي ومن متر إلى مترين على الجزء الأوسط ومن متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف المتر على الجزء الجنوبي مع السحب الرعدية.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-30كم/ساعة تصل إلى 40كم/ساعة مع السحب الرعدية تصل إلى 40كم/ساعة مع السحب الرعدية، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف, وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa