أوضّحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية خطوات إصدار سجل الأسرة للأمهات، وهي خدمة إلكترونية تمكن الأم من إصدار سجل أسرة يضم أبناءها من أب سعودي وطلب إيصاله إلى عنوانها الوطني.
جاء توضيح «الأحوال المدنية» بعدما تلقت استفسار من أحد المستفيدين عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» جاء نصه: كيف يمكن إصدار سجل الأسرة للأمهات؟.
وجاء رد «الأحوال المدنية» على النحو التالي: "عن طريق حسابك في ابشر باتباع الخطوات التالية:
- تسجيل الدخول إلى حساب المستفيد على منصة أبشر.
- خدماتي.
- خدمات.
- الأحوال المدنية.
- إصدار سجل الأسرة للأمهات.
- الاطلاع على شروط الخدمة ثم المتابعة واستكمال التقديم على الخدمة.
وكانت قد أوضحت «الأحوال المدنية»، في وقت سابق عبر حسابها في «تويتر»، أن خدمة طلب ربط السجلات المدنية للأبناء بالأم تمكن المستفيدين في منصة أبشر بسجل والديه عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية «أبشر أفراد».
وبحسب «الأحوال المدنية»، فإن خطوات تطبيق خدمة طلب ربط السجلات المدنية للأبناء بالأم، تتم من خلال الطريقة التالية:
1- تسجيل الدخول لحساب. المستفيد في منصة أبشر.
2- ثم تقديم طلب إلكتروني عبر تواصل.
وأكدت «الأحوال المدنية» أن جميع المواطنين والمواطنات يمكنهم الاستفادة من خدمة طلب ربط السجلات المدنية للأبناء بالأم.
1- نسخة من شهادة الميلاد «إن وجدت».
2- نسخة من سجل الأسرة.
3- نسخة من صك حصر الوراثة «إن وجد».